كلمتين

واشنطن تحذر موظفي قنصليتها بمحافظة البصرة

نشرت السفارة الأمريكية في العراق اليوم الأحد تحذيراً أمنياً جديداً فيما دعت موظفي القنصلية الأمريكية بالبصرة الي تجنب التحرك بالمحافظة .

واشنطن تحذر موظفي القنصلية بالبصرة

قالت السفارة الأمريكية في بيان نشر علي موقعها الرسمي “أن بعثة الولايات المتحدة في العراق تقوم بتقييد تحركاتها خلال شهر محرم خاصةً بذكري عاشوراء،يوم الثلاثاء 18 سبتمبر وحتي الجمعة 21 سبتمبر الجاري بسبب إغلاق الطرق المتوقع وحشود غير متوقعة” .

وأضافت أن بعض الأحتجاجات في البصرة تحولت الي العنف مما أدي الي مقتل وإصابة المتظاهرين وقوات الأمن مشيرة الي أن موظفي حكومة الولايات المتحدة في البصرة عموماً يتجنبون التحرك في أي منطقة يمكن أن تحدث فيها مظاهرات بما في ذلك منطقة الأعمال المركزية بالمحافظة .

والجدير يالذكر أنه تشهد محافظة البصرة منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء وتطورت الي تدخل القوات الأمنية مما أدي الي مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين، اضافة الي حرق أبنية حكومة ومبني القنصلية الإيرانية في المحافظة .

إدارة ترامب خططت لإنقلاب عسكري في فنزويلا

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز الأمريكية” أن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” خططت مؤخراً لإنقلاب عسكري في فنزويلا ،وقالت الصحيفة في تقريرها أن إدارة ترامب تراجعت عن المخطط خشية فشله ،مؤكدة أنها أجرت محادثات سرية مع عسكريين متمردين في الجيش الفنزويلي من أجل وضع خطط الأنقلاب العسكري لكنها تراجعت لاحقاً عن تنفيذ المخطط وأنهت محادثاتها مع هؤلاء العسكريين .

وقد استندت الصحيفة في تقريرها علي تصريحات قائد سابق في الجيش الفنزويلي قال “أنه شارك في تلك المحادثات السرية”، ولم يصدر حتي الساعة 21:00 ت.غ تعليق من البيت الأبيض علي تقرير نيويورك تايمز .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق