كلمتين

6 نصائح ذهبية لتثبيت الوزن بعد الرجيم

بعد السعي والجهد لإنقاص الوزن من قبل البعض ، والنجاح في ذلك ، قد يفاجئ العديد من الأشخاص بإستعادة الوزن الزائد مرة أخرى بعد الرجيم ، ولذلك تعتبر عملية تثبيت الوزن بعد الرجيم أمر ضروري جدا.

خطوات هامة لتثبيت الوزن بعد الرجيم

نقدم لكِ بعض الخطوات الضرورية للحفاظ على الوزن ثابت بعد نظام الرجيم ، لعدم إستعادة الوزن الزائد مرة أخرى:

الكثير من الماء

يجب الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء يوميا ، حتى لو لم تشعر بالعطش ، وذلك لأن الماء يساعد على كبح الشهية ، والشعور بالشبع مما يجعلك تتناول كمية أقل من الطعام ، وخفض السعيرات الحرارية.

شرب الماء بكثرة

الحرص على تناول الفطور

يعتبر تناول الفطور أمر ضروري ، وذلك لأن تخطي هذه الوجبة يشعرك بالجوع الشديد ، مما يؤدي الى تناول كميات أكبر من الطعام في الغداء والعشاء ويسبب زيادة الوزن.

يجب الحرص على تناول طعام صحي في الفطور ، بحيث تحتوي الوجبة على الألياف الغذائية التي تساعد على الشبع وتحسن عملية الهضم ، والخضروات والفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات ، والحبوب الكاملة.

وجبة الفطور يجب أن تكون غنية بالألياف

تناول البروتين

يساعد تناول البروتين في الوجبات الرئيسية على الشعور بالشبع ، كما أنه يحافظ على كتلة العضلات في الجسم ، ويساعد على زيادة معدل حرق السعيرات الحرارية في الجسم.

يجب التنويع بين مصادر البروتين المتناولة من لجوم وأسماء ، وبقوليات ، وخضروات فهذا الأمر صحي أكثر.

التنويع بين مصادر البروتين أهم هام

إضافة التوابل

تساعد التوابل على تحسين مذاق الأطعمة المتناولة ، كما أن التوابل الحارة كالفلفل تساعد على زيادة معدل حرق السعيرات الحرارية ، وبالتالي إنقاص الوزن الزائد.

إضافة التوابل الى الطعام

تقسيم الطعام لوجبات صغيرة

أثبتت العديد من الدراسات أن تقسيم كمية الطعام المتناولة على 5 وجبات صغيرة يوميا يساعد على كبح الشهية وإنقاص كمية الطعام التي يتناولها الفرد يوميا مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد ، وتثبيت الوزن.

وجبات صغيرة لتثبيت الوزن بعد الرجيم

النوم جيدا

يساعد النوم لساعات كافية من اليوم على تحفيز الجسم لإنتاج الهرمونات التي تساعد على الشعور بالشبع ، كما أنه يقي من تناول الوجبات ليلا ، ويمنح الجسم الراحة والنشاط.

النوم جيدا يساعد على تثبيت الوزن

اضف تعليق