كلمتين

نقدم لك 4 منصات للتواصل الإجتماعي مخصصة لعشاق الكتب والقراءة

بفضل التقدم التكنولوجي الذي شهده العالم ، أصبح من السهل تبادل ومشاركة العديد من المواهب والهوايات عبر شبكة الإنترنت ، والتي منها القراءة ، فيوجد العديد من شبكات التواصل الإجتماعي المخصصة لعشاق القراءة والكتب.

أهم الشبكات الإجتماعية لمحبي الكتب على الإنترنت

نقدم لكم أهم 5 منصات للتواصل الإجتماعي على شبكة الإنترنت لعشاق الكتب والكلمات ، والأكثر إستخداما حول العالم:

شبكة Good reads

تعتبر هذه الشبكة هي الأضخم لعشاق الكتب والقراءة من مختلف المجالات ، فهي تحتوي على عدد هائل من الكتب والوثائق بمختلف اللغات ، ومنها اللغة العربية.

يتميز هذا الموقع بقدرة رواده على تبادل التوصيات حول الكتب التي يقرؤونها ، كما يوجد تقييمات لها أيضا ، ويتيح الموقع تكوين مجموعات نقاش ، وإضاف الأصدقاء مثل مواقع التواصل الأخرى.

يوفر الموقع أيضا إمكانية البحث عن الكتب المفضلة ، وخوض تحديات القراءة ، كما يوجد بعض الإختبارات المرفقة بكل كتاب ، وذلك لقياس إستيعاب الشخص ، ومنحه الفرصة للتواصل مع الكتاب والمؤلفين.

موقع Goodreads

شبكة Book Crossing

يعتمد هذا الموقع على فكرة فريدة ، وهي عبارة عن إصدار الكتب للجمهور ، عن طريق ترك عضو للكتاب في المتنزه ، أو في أحد الصالات الرياضة ، أو الأكادمية ، وفي المقابل يقوم عضو آخر موجود على الموقع بإستلام الكتاب ليقرأه.

يتعبر هذه التجربة مميزة ، فهي تعزز من التواصل الإجتماعي بين محبي القراءة ، ورد الجميل عن طريق تبادل الكتب.

فكرة موقع Book Crossing لتمرير الكتب للأعضاء

شبكة Wattpad

يتميز هذا الموقع بكونه يتيح للمواهب الإبداعية بالنمو وإظهار إبداعهم ، حيث يوجد العديد من عشاق الكتب والقراءة ممن لديهم مهارات إبداعية في الكتابة والأدب ، فيتيح الموقع نشر القصص ، والأعمال الأدبية ن والأشعار لرواد الموقع ، ومشاركتها مع الآخرين على الإنترنت بهدف خوض تجربة النشر الواقعي.

موقع wattpad

شبكة أبجد

يعتبر موقع أبجد بمثابة أول شبكة إجتماعية أسست من قبل سيدة عربية ، حيث أنشأتها رائدة الأعمال الأردنية “إيمان حيلوز” ، وتضم هذه الشبكة أكثر من 150 ألف قارئ من عشاق الكتب.

يتيح الموقع لرواده تبادل الآراء ، وكتابة المراجعات للكتب من قبل القراء ، كما يطرح مقال أسبوعي للنقاش ، وذلك عن طريق التواصل مع مؤسسي المواقع عبر بريدهم الإلكتروني.

موقع أبجد أول منصة عربية لعشاق الكتب

 

اضف تعليق