كلمتين

إتبعي هذه الخطوات لتجنب ترهلات الجسم بعد الرجيم

عند إتباع نظام رجيم رجيم قاسي بهدف خسارة الوزن بشكل مبالغ ، يصاب الجسم بالترهلات ، وتبرز التجاعيد على البشرة بشكل ملحوظ مما يسبب الإزعاج للكثير من السيدات ، لذلك نقدم لكِ عدة نصائح لتفادي ترهلات الجسم بعد الرجيم.

4 خطوات لتفادي الإصابة بترهلات الجسم بعد الرجيم

بعد إتباع الرجيم وخسارة وزن كبير في وقت قصير ، تخسر مكونات البشرة الدهون التي تساعد على بقائها مطاطية ، كما أنه لا تكون قد تكيفت بعد على الشكل الجديد للجسم لأن التغيير يحدث في شكل ضئيل ، ويتسبب ذلك لتعرض البشرة لعلامات الشيخوخة المبكرة والجفاف.

ولمنع الإصابة بالترهلات في البشرة بعد الإنتهاء من الرجيم ، والحفاظ على البشرة شابة ، نقدم لكِ عدة نصائح:

لا تحاولي خسارة الوزن بسرعة

تتبع العديد من النساء نظام رجيم قاسي يحرمها من تناول المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي ، وذلك بهدف خسارة الوزن الزائد بشكل سريع ، بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية بشكل مبالغ فيه.

يتسبب ذلك في خسارة الجسم للكتلة العضلية والدهنية بشكل كبير ، ويؤدي الى ترهل الجسم ، لذلك يفضل خسارة كيلو جرام واحد على الأكثر أسبوعيا عند إتباع الرجيم.

لا تتبعي نظام رجيم قاسي

حافظي على ترطيب جسمك

يعتبر الماء هو المكون الرئيسي الذي يساعد على بقاء البشرة في حالة جيدة ، والمحافظة عليها من الترهلات والتجاعيد والجفاف ، كما أنه يخلص الجسم من السموم ، ويسهل من عملية الهضم والتمثيل الغذائي ، لذلك ينصح بتناول 2.5 لتر من الماء يوميا للحفاظ على البشرة.

الإكثار من شرب الماء

إتبعي نظام غذائي مناسب

يعتبر الكولاجين والإيلاستين من أكثر المواد التي تحافظ على البشرة ونضارتها ، والحفاظ على مرونتها ، ولذلك يجب الإهتمام بتناول القدر الكافي من البروتين للحفاظ على نسبة الكولاجين في الجسم.

ويتوافر البروتين في الحليب ، والجبن القريش، وفي بعض الخضروات كالبذور والفاصولياء ، وأيضا في السمك ، ولضمان إمتصاص الجسم للبروتين بأقصى حد ، يفض تناول 200 سعر حراري من البروتين بعد آداء التمارين الرياضية.

تناول البروتين

مارسي التمارين الرياضي بإنتظام

يجب ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار ، وعند أداء التمارين الرياضية الهادفة لخسارة الوزن ، يجب تخصيص بعض التمارين للمحافضة على الكتلة العضلية للجسم كرفع الأثقال.

ممارسة التمارين الرياضية التي تهدف للحفاظ على الكتلة العضلية

 

اضف تعليق