كلمتين

خطوات تساعدك على حرق الدهون ليلا أثناء النوم والتخلص من الوزن الزائد

أثبتت العديد من الدراسات وجود علاقة وثيقة بين عدم النوم وتراكم الدهون في الجسم ، حيث تؤثر قلة النوم على عملية الأيض الغذائي وبالتالي تسبب تراكم الدهون ، ولكن يمكنك الأن التخلص من هذه الدهون أثناء نومك.

العلاقة بين النوم وحرق الدهون المتراكمة في الجسم

أكد باحثون في جامعة كولومبيا الأمريكية ، أن النوم لساعات قليلة في اليوم يؤدي الى تناول كميات أكثر من الطعام ، وبالتالي زيادة الوزن بشكل كبير.

وبالتالي فإن النوم بشكل منتظم ، ولساعات كافية من اليوم ، والإستيقاظ في نفس الميعاد يوميا يساهم في خفض الوزن بشكل كبير ، ويساعد على تحفيز الحالة النفسية للفرد.

قلة النوم تسبب زيادة الوزن

كما أن النوم لساعات كافية من اليوم يعمل على تحفيز هرمون الكورتيزول ، والمعروف بإسم هرمون النوم ، ويساعد هذا الهرمون على تحفيز عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي هضم الدهون ، والحد من تراكمها مما يؤدي الى خفض الوزن الزائد.

هرمون اللبتين هو المسؤل عن الشعور بالشبع وحرق السعيرات الحرارية في الجسم ، ويفرز هذا الهرمون عند النوم لساعات كافية ، أما قلة النوم فتؤدي الى إفراز هرمون الجليرين وهو المسؤل عن الجوع ، ويسبب تناول كميات أكثر من الطعام وزيادة الوزن.

قلة النوم تحفز الشعور بالجوع ليلا

هذه الخطوات تساعدك على حرق الدهون أثناء النوم

ولتحفيز حرق الدهون المتراكمة في الجسم أثناء النوم ، يجب تهيئة الجو المناسب لذلك.

نقدم لك هذه الخطوات التي تساعدك على حرق الدهون ليلا أثناء النوم:

  • أولا يجب تنظيم النوم ، وتحديد ميعاد للنوم والإستيقاظ يوميا.
  • يجب أن تكون درجة حرارة غرفة النوم منخفضة للمساعدة على جو هادئ ، فتكون ما بين 20 الى 2 درجة مئوية.
  • يفضل إيقاف جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة في الغرفة قبل النوم بساعتين على الأقل ، وذلك للتخلص من أي إشعاعات ضارة والتمتع بنوم مريح.
  • إطفئ جميع المكابس الكهربائية ، حيث يساعد النوم في غرفة مظلمة على تحفيز إفراز هرمون الميلاتونين الذي يحفز الشعور بالنوم.
  • تناول وجبة خفيفة في العشاء كالزبادي منزوع الدسم للمساعدة على الشبع وتحفيز حرق الدهون.
  • تناول المشروبات التي تساعد على حرق الدهون كالليمون ، والزنجبيل ، والعصائر الطبيعية قليلة السكر ، وتجنب تناول الكافيين.
خطوات تساعدك على حرق الدهون أثناءالنوم

اضف تعليق