كلمتين

أخطاء تقع فيها النساء عند إزالة الماكياج تضر بالبشرة

ترتكب العديد من النساء أخطاء في حق بشرتهن قد تعرضهن للأذى ، وخاصة عند إزالة آثار الماكياج قبل النوم ، نخبرك بهذه الأخطاء حتى لا تقعي فيها وتحمي بشرتك من الضرر.

تجنبي هذه الأخطاء عند إزالة بقايا الماكياج  لتجنب الضرر

يوجد عدد من الأخطاء الشائعة ، والتي لا تعرف النساء أنها أخطاء ، حيث تقوم بها عند إزالة الماكياج من البشرة ظنا منها أنها تحافظ على بشرتها ، ولكن على العكس تماما.

حاولي تجنب الأخطا التالية عند إزالة الماكياج للحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية:

 غسل الوجه بعد إزالة الماكياج

تقوم بعض النساء بإستخدام الماء لغسل وجهها بعد إزالة الماكياج ، ولكن هذا الأمر خاطئ ، فالأفضل هو غسل الوجه بالماء قبل إزالة الماكياج ، وذلك حتى يسهل إزالة الماكياج ، ولأن الماء يعمل على ترطيب البشرة.

غسل الوجه يجب أن يكون قبل إزالة الماكياج

المناديل المبللة لإزالة الماكياج

تفضل الكثير من النساء والفتيات إزالة الماكياج بإستخدام المناديل المبللة ، وذلك لأنها الطريقة الأسهل والأسرع ، ولكن يؤدي ذلك لإزالة الطبقة السطحية فقط من المكياج على البشرة ، ويؤدي الى عدم تنظيف البشرة بعمق مما يعرضها لإنغلاق المسام وظهور الحبوب والبثور.

كما أن المناديل المبللة تحتوي على مواد تضر بالبشرة ، وتسبب الحساسية والإحمرار ، لذلك يفضل إستخدام القطن الناعم المعقم ، ووضع القليل من المنظف عليه لضمان التنظيف بعمق.

تجنبي إستخدام المناديل المبللة لإزالة الماكياج

إزالة مكياج العيون أولا

قد تظن بعض النساء أن البدء بإزالة مكياج العيون هو الأفضل ، ولكن هذا الامر يعد من الأخطاء الشائعة ، وذلك لأن مكياج العيون هو أمر معقد ، فيحتوي على العديد من المستحضرات المستخدمة كالكحل والماسكرا والأيشادو وغيرها ، ولذلك فالبدء بإزالة قد يسبب إنتقال هذه الأوساخ لباقي البشرة مما يجعل إزالة الماكياج أمر صعب.

لذلك يفضل البدء بإزالة أحمر الشفاه ، ثم مكياج العيون ، وبعدها إزالة باقي الآثار من البشرة.

البدء بإزالة مكياج العيون أمر خاطئ

عدم ترطيب البشرة

تحتاج البشرة الى مستحضرات قوية تحتوي على مواد فعالة لإزالة الماكياج ، وتنظيف البشرة بعمق من آثاره ، وهذه المواد قد تسبب جفاف البشرة.

ومن الاخطاء التي تقع فيها المرأة هي ترك البشرة بدون ترطيب بعد إزالة بقايا الماكياج الأمر الذي يضر بها وبنضارتها ، لذلك يجب الحرص على وضع المرطب المناسب بعد إزالة الماكياج.

يجب ترطيب البشرة بعد إزالة بقايا الماكياج

اضف تعليق