كلمتين

إعتني ببشرتك على طريقة الكوريات للحصول على وجه أكثر نضارة ونعومة

تتمتع الفتيات الكوريات ببشرة ناعمة ، ونصاعة البياض ، وخالية من العيوب والمشاكل ، ويمكن السر وراء ذلك في طريقة التي يعتنين فيها ببشرتهن والحفاظ على جمالها.

أسرار الكوريات في العناية بالبشرة

على الرغم من المناخ القاسي الذي تعاني منه الكوريات ، خاصة في فصل الشتاء ، إلا أننا نجدهن يتميزن ببشرة مثالية ، وشباب دائم.

نقدم لكِ مجموعة من الحيل الجمالية التي تستخدمها الكوريات للإعتناء ببشرتهن طوال العام.

تنظيف البشرة بالزيت

تتبع المرأة الكورية نظام تنظيف فريد للإعتناء ببشرتها بعمق ، حيث تعتمد على الزيوت النباتية لتنظيف بشرتها مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون أو زيت دوار الشمس.

تقوم بغمس قطعة من القطن في الزيت وتمسح به وجهها ، وتضعه على بشرتها لمدة 4 دقائق ، ثم تقوم بغسل الوجه بالغسول الرغوي ، وتترك الرغوة لمدة دقيقتين على الوجه.

تقوم بعد ذلك بغسل وجهها بالماء الفاتر أولا ثم الفاتر ، ويساعد هذا النظام على غلق المسام في الوجه ، وحماية الجلد من تأثير الغسول عن طريق تنظيفه بالزيت.

طريقة الكوريات في تنظيف الوجه

تدليك الوجه

تنتشر في كوريا العيادات المتخصصة في تدليك الوجه ، حيث يعتبر هذا الأمر من العادات الأساسية التي تتبعها الكوريات للعناية ببشرتهن.

ولكن ليس من الضروري التوجه لهذه العيادات ، فيمكنك تدليك وجهك أثناء الإستحمام عن طريق القيام بحركات دائرية لطيفة لتنشيط الدورة الدموية في الوجه ، لذلك إجعلي هذا الامر روتينك اليومي.

تدليك الوجه

قناع الفحم

يعتبر ماسك الفحم من الامور الأساسية عند الكوريات ، فهو يساعد على تنظيف البشرة ، والتخلص من السموم الموجودة في الجلد ، قومي بشراء ماسك الفحم الجاهز ، وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه بالماء الفاتر للحصول على نتائج مذهلة.

طريقة الكوريات للعناية بالبشرة

تقشير الوجه بالمنشفة

بدلا من إستخدام كريمات التقشير باهظة الثمن ، والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة ، تثوم النساء الكوريات ، وخاصة القدامى منهن ، بإستخدام المنشفة لتقشير الوجه وإزالة الاوساخ والجلد الميت المتراكم على البشرة.

بعد عمل حمام بخار ، إستخدمي منشفة صغيرة ، وقومي بفرك وجهك بها بحركات دائرية لطيفة.

تقشير الوجه

ترطيب البشرة والشفاه

يعتبر الكريم المرطب بمثابة أمر ضروري للكوريات ، حيث يلجأن اليه بشكل دائم بسبب ظروف المناخ لديهن ، ويستخدمن كريم مرطب سميك في الليل ، أما في النهار فالكريم يكون خفيف حتى تتمكن البشرة من التنفس.

ولترطيب الشفاه ، تحرض الكوريات على إستخدام الزيوت المغذية ، ومن أشهر الزيوت المستخدمة في كوريا زيت الأفوكادو ، وزيت الكاميليا.

ترطيب البشرة

اضف تعليق