كلمتين

8 نصائح لتخطي مقابلة العمل بنجاح والحصول على الوظيفة

تعتبر مقابلة العمل هي الخطوة الأولى والأهم للحصول على الوظيفة ، حيث تعتمد على مدى مهارة الشخص في إقناع صاحب العمل بمهاراته وقدرته على الإضافة للمؤسسة التي يتقدم إليها.

أهم النصائح لإجراء مقابلة عمل ناجحة

لتخطي مقابلة العمل بنجاح ، والحصول على الوظيفة المطلوبة ، نقدم لك بعض النصائح الأساسية التي تساعدك على القبول في مقابلة العمل:

أخذ قسط كافي من الراحة

يجب النوم مبكرا في الليلة التي تسبق يوم مقابلة العمل ، وذلك حتى تكون في كامل نشاطك وحيويتك ، حيث ينعكس ذلك على مظهرك ، وحتى يكون ذهنك صافي وحاضر لأي أسئلة.

النوم لساعات كافية يؤثر على مظهرك الخارجي

جمع المعلومات عن الشركة

لابد من إجراء البحث الكافي عن الشركة أو المؤسسة التي تتقدم للإلتحاق بوظيفة فيها ، فإذا كنت تمتلك المهارة الكافية للوظيفة المطلوبة يجب إظهار ذلك من خلال المقابلة الشخصية عن طريق تقديم معلومات كافية عن الشركة.

المظهر الخارجي

يجب الإهتمام جيدا بأناقتك ، وإرتداء زي رسمي أو شبه رسمي أثناء التقدم للمقابلة الشخصية ، والتأنق بعيدا عن التكلف ، فيمكنك إرتداء بنطلون كلاسيكي وقميص مثلا ، وذا كنتِ إمرأة فيمكنك إرتداء تنورة أنيقة ، وبلوزة سادة مع حذاء أنيق بكعب عالي وحقيبة كلاسيكية.

الإهتمام بأناقتك

الوصول في الموعد المحدد

هناك مقولة تقول “الإنطباع الاول يدوم” ، لذلك يجب الحرص على الوصول في الموعد المحدد للمقابلة مهما كلف الأمر ، ويفضل الوصول قبل الموعد بدقائق ، فأصحاب العمل يفضلون التعامل مع الأشخاص الملتزمين بمواعيدهم.

الإلتزام بالموعد المحدد للمقابلة

السيرة الذاتية

يجب تقديم السيرة الذاتية بشكل إحترافي ، وإبراز مؤهلاتك ، والشهادات المختلفة التي حصلت عليها ، والمهارات التي تمتلكها ، وكيف أنها تضفي الى الشركة.

تقديم السيرة الذاتية بإحترافية

تحلى بالثقة بالنفس

تعتبر الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح في الحياة الشخصية والعملية ، وخاصة خلال مقابلة العمل ، فيجب أن تكون إجاباتك واضحة ، وتبتعد عن التوتر والخجل والتلعثم أثناء الكلام.

الثقة بالنفس أثناء الكلام

إبراز جوانب الإختلاف

يجب أن توضح لصاحب العمل طريقتك الفريدة والمختلفة في التعامل مع الأمور بذكاء ، وإبراز جوانب الإختلاف بينك وبين المتقدمين الآخرين للوظيفة حتى تستطيع الحصول عليها.

إبراز التفوق والإبداع في مقابلة العمل

لا تتحدث الراتب

يفضل في المقابلة الاولى لك ألا تتحدث عن الراتب الذي سيخصصه لك المدير ، والاجازات السنوية ، والإمتيازات التي ستحصل عليها جراء العمل فهو أمر غير لائق في المقابلة الأولى التي تكون للتعارف.

لا تسأل عن الرات في مقابلة العمل

اضف تعليق