كلمتين

بالفيديو..أردوغان يتلو آيات من القرآن الكريم أثناء إفتتاح مسجد “مليكة خاتون”

قام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بأفتتاح مسجد مليكة خاتون الجديد فى مدينة أنقرة التركية وذلك وسط أعداد مهوله من المسلمين الأتراك، والذين حرصوا على الذهاب إلى المسجد للمشاركة فى إفتتاحه مع الرئيس التركى.

 

أردوغان : مليكة خاتون كانت آحد أعلام العمل الأنسانى بأنقرة لذا تسمى المسجد على أسمها..

وقد قام أردوغان فى أفتتاح المسجد بقراءة مطلع صورة البقرة عقب الأنتهاء من صلاة الجمعة، وقد ظهر على قراءته علامات الأتقان والتروى فى القراءة، كما لوحظ أن أردوغان حرص على تطبيق بعض الأحكام التجويدية أثناء تلاوته، وبعد إنتهاءه من ترتيل القرآن ألقى أردوغان كلمة قائلاً  ” أتمنى أن يكون هذا المسجد وسيلة خير للمدينة وللبلد وكل العالم الإسلامى”، مشيراً لمن لايعرف من هى مليكة خاتون،، أنها سيدة تركية عاشت بأنقرة فى القرن الرابع عشر، حيث قامت بخدمة المحتاجين بكل الطرق الممكنة، وأقامت العديد من المستشفيات والمدارس وصنابير مياه السبيل والحدائق.

مليكة خاتون ليس مجرد مسجد وإنما هو مركز إسلامى كامل بأنقرة..

والجدير بالذكر أنه تم إقامة المسجد على مساحة 19 ألف وخمسمائة متر مربع ويسع 7 آلالاف مصلى، مما جعل القائمون على بناءه إلى إقامة ملحقات له مثل ” مكان لإقامة المعارض، ومتحف حضارى، وقاعات للأجتماعات،..” كما تم إلحاق به جراج للسيارات مكون من خمس طوابق لخدمة المصلين، كما يذكر أن لمسجد مليكة خاتون أربع مآذن.

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق