كلمتين

هل “تراب الماس” أفضل الأفلام المصرية لعام 2018؟!..أسباب تدفعك لمشاهدته

تشهد السنيما المصرية منافسة شرسة بين أفلام عيد الأضحى 2018،ولكن بعيداً عن منافسة الإيرادات وشباك التذاكر المصرية والعربية،نجد فيلم تراب الماس الذى أثبت تفوقه فى جميع عناصره ليصفه “فيلم جامد” بأنه أفضل فيلم مصري لعام 2018.

تتفق ام تختلف “تراب الماس” أفضل فيلم مصري لعام 2018 هكذا وصفه “فيلم جامد”

طُرح فيلم تراب الماس بعيداً عن منافسة عيد الاضحى وذلك فى 16 من أغسطس الماضى ليحقق فى اول عرض له مليون و315 ألف جنيه مصري لتصل إيراداته فى أول أسبوع عرض له إلى 7 مليون و 385 ألف جنيه مصري،وكما قلنا سابقاً سنستبعد الإيرادات لنتحدث عن تفوقه سنيمائياً.

فيلم تراب الماس هو التعاون الثالث التى تشهده السنيما المصرية بين المخرج مروان حامد والكاتب والسيناريست احمد مراد عقب الفيل الأزرق والأصلين،وبعيداً عن الآراء السلبية التى نالها فيلم الأصليين إلا أن تراب الماس أثبت قوة تعاون هذا الثنائى الذى حول أفضل الرويات هذا العصر لفيلم سنيمائى يصفه بأفضل فيلم مصري لعام 2018.

حيث قام عدد من المشاهدين بالتعبير عن رأيهم فى هذا الفيلم من ضمنهم احد أشهر مراجعى الأفلام عبر اليوتيوب “فيلم جامد” الذى وجد ان فيلم “تراب الماس” أفضل الأفلام المصرية لهذا العام.

تراب الماس أفضل فيلم لعام 2018 لتلك الأسباب

“فيلم جامد” عن “تراب الماس” قصة مشوقة بسيطة لا تحتاج لعصف ذهنى والغموض يسيطر عليها

هناك العديد من الاسباب التى تدفعك لمشاهدة فيلم “تراب الماس” لتشهد هذا التطور الذى وصلت له السنيما المصرية على صعيد القصة والإخراج وكذلك الموسيقى لتصبح مقطوعة فنية تستمع بمشاهدتها فى السنيما،الفيلم مليئ بالغموض ولكنه غموض جيد لا تحتاج لفكر شديد او تعمق فى الأحداث قد يصح القول بأنه غموض متوازن.

التفاعل الذى تشعر به فى قضة الفيلم بين الجريمة واللغز تجعلك تظن انه فيلم بلا مخرج فيلم،كذلك البطل طه شخص عادي ليس بالبطل الخارق حتى تفكيره بسيط يشبه تفكير اى شخص آخر حتى انت كمشاهد تشعر بتواصل بينك وبين البطل، فلا نجد تحول لغضب او إنتقام ولا ذكاء خارق.

أما عن التمثيل فسنرى ان جميع من شارك فى هذا الفيلم إستطاع ان يؤدى دوره بشكل جيد جداً بل قد نقول انهم أبدعوا فى تجسيد شخصياتهم ،اما آسر ياسين فقد أثبت أنه ممثل جيد بل تمكن من إظهار تعبير وإيصالها للجماهير منها إنفعاله فى بعض المشاهد،اما ماجد الكدواني الذى إستطاع ان يتخطى بل يتفوق على اى تحدى يظهر أمامه ليجسد أدوار إستثنائية،العديد من الأسباب تدفعك لمشاهدة فيلم مثل “نراب الماس”.

تراب الماس يثبت تفوقه كأفضل الأفلام المصرية عُرضت لعام 2018

دينا احمد

اضف تعليق