كلمتين

عادات يومية خاطئة تسبب تلف خلايا المخ ..منها الشعور بالملل

يوجد العديد من العادات اليومية التي نفعلها ، ولا نشعر بخطورتها ، فقد تسبب هذه الامور عدة مشاكل صحية ، منها الإضرار بالمخ.

تجنب هذه العادات لخطورتها الشديدة على المخ

من ضمن هذه العادات التي نمارسها بشكل يومي ، ويكون بعضها غير ملحوظ هي الشعور بالملل ، نعم مثلما قرأت الشعور بالملل يسبب تدمير المخ.

الشعور بالملل

ولذلك عندما يتركك من حولك لا تجعل نفسك فريسة سهلة للملل ، إبدأ بتكوين علاقات جديدة ، وحاول إستعادة ذكرياتك الجيدة ، وتجنب الشعور بالإكتئاب ، لتحفيز المخ على العمل حتى لا يكون عرضة للتلف.

الشعور بالملل يؤثر على صحة المخ

الهاتف الذكي

إختلفت الأبحاث حول تأثير الهواتف الذكية على المخ ، إلا أن الأمر المتفق عليه هو أن التعرض لمجال كهرومغناطيسي ، ومستوى معين من الآشعة بيسبب أضرار جثيمة للمخ ، لذلك يجب تجنب إستخدام الهاتف الذكي لساعات طويلة يوميا.

تجنب استخدام الهاتف الذي

إهمال وجبة الفطور

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الهامة للجسم ، وخاصة المخ ، فهي تساعد على تغذية وتنشيطه للقيام بوظائفه ، لذلك فإن الإهمال في تناول وجبة الفطور في كل صباح يقل مستوى الحرق ، مما يؤدي الى توقف أجهزة الجسم عن آداء مهاها بشكل مؤقت ومنها المخ.

الاهتمام بوجبة الفطور صحي للمخ

عدم النوم بشكل منتظم

الشئ الذي لا تعرفه هو أن المخ يقوم بوظائفه في اليقظة والمنام ، فهو يقوم بعدة وظائف إضافية أثناء النوم كتخزين الذاكرة ، والتخلص من السموم ، وذلك يحتاج الإنساء لأخذ قسط كافي من النوم والراحة للحفاظ على صحة المخ ، وتجنب الإصابة بمشاكل في الذاكرة.

عدم أخذ قسط كافي من النوم

التدخين

تحتوي السجائر والشيشة على كم هائل من السموم التي تسبب ضرر كبير لأغشية المخ ، وقد تظهر هذه الأضرار على هيئة خلل في الإتزان ، لذلك يجب التخلص من هذه العادة السيئة.

التدخين يؤثر على صحة الدماغ

عدم التواصل

يعتبر التواصل عن طريق الكلام جزء من أجزاء المخ ، ولذلك عندما لا يحدث أي تواصل كلامي أو تحدث مع الآخرين يقف هذا الجزء عن العمل مما يسبب بعض الأضرار ، لذلك يجب التفاعل مع البيئة المحيطة لعدم الإصابة بالإحباط والإكتئاب والتأثير بالسلب على صحة المخ.

التواصل الكلامي هام لصحة الدماغ

اضف تعليق