كلمتين

نصائح للتخلص من الوزن الزائد المكتسب في عيد الأضحى

يعتبر زيادة الوزن في عيد الأضحى أمر محتم ، وذلك بسبب كمية اللحوم ، والأصناف الدسمة التي تقدم على مدار عدة أيام خلال هذه المناسبة ، لذلك نحتاج لعدة خطوات للتخلص من السعيرات الحرارية المكتسبة.

خطوات للتخلص من الوزن الزائد بعد عيد الأضحى

نتيجة لتناول البروتينات ، وأصناف الحلويات وغيرها من الأطباق يزداد وزن الشخص مما يسبب القلق من السمنة ، لذلك نقدم لك عدة نصائح للتخلص سريعا من هذه الزيادة ، والعودة لوزنك الطبيعي.

تقسيم الوجبات

أولا يجب تقسيم كمية الطعام المتناولة على خمس وجبات ، منهم 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين ، وذلك لزيادة معدل الحرق ، والتخلص من الوزن الزائد.

تقسيم الطعام الى وجبات صغيرة

تجنب الوجبات الدسمة

يتبقى الكثير من الأطباق الدسمة بعد إنتهاء أيام العيد ، يجب تجنب تناولها للحفاظ على الوزن ، والتخلص من الدهون الزائدة ، والتقليل من تناول اللحوم ، وتجنب تناول الأطعمة المقلية أو السريعة التي تحتوي على كم هائل من السعيرات الحرارية ، والزيوت المهدرجة.

تجنب اللحوم الدسمة

تناول الخضروات والفاكهة

تحتوي الخضروات والفواكه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعزز من عملية التمثيل الغذائي ، وتساعد على الشبع لفترات طويلة مما يقلل من كمية الطعام المتناولة.

تناولي الخضروات النيئة ، والفواكه الموسمية الغنيىة بالمياه والأملاح المعدنية كوجبة خفيفة.

تناول المزيد من الخضار والفاكهة

تجنب المخللات

تعتبر المخللات والأطعمة الغنية بالملح من أكثر الأشياء المسببة لزيادة الوزن ، فهي تسبب إحتباس السوائل في الجسم مما يسبب زيادة الوزن.

لذلك يفضل تناول الكثير من المياه للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم ، والسوائل التي تساعد على التخسيس كالشاي الأخضر ، والخلص من السوائل الزائدة في الجسم.

شرب الماء

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية ، والأنشطة البدنية من أكثر الأشياء التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد ، وإليكِ بعض التمارين التي تساعدك على إسترجاع جسدك الممشوق:

من أبسط التمارين الرياضية للتخلص من الوزن الزائد هي المشي ، يمكنك ممارسة المشي لمدة نصف ساعة يوميا في النادي أو في الشارع.

يمكنك أيضا تطبيق بعض التمارين الخاصة بالبطن عن طريق الإستلقاء على الأرض ، ورفع الجزء العلومي من الجسم الى أعلى وإنزاله لمدة 10 مرات.

ممارسة التمارين الرياضية

اضف تعليق