كلمتين

لكي لا تفسدي الرجيم.. نصائح ضرورية قبل تناول اللحوم في عيد الأضحى 2018

يعتبر عيد الأضحى من المناسبات المقدسة للمسلمين ، فهو مرتبط بالحج ، وأيضا لحم الأضحية ، فيكثر فيه تناول اللحوم التي قد تفسد النظام الغذائي لمتبعي الرجيم ، لذلك نقدم لكِ هذه النصائح قبل تناول اللحوم.

طبقي هذه الخطوات قبل تناول اللحم في عيد الأضحى

يجب عدم الإفراط في تناول اللحوم ، وذلك لأنها تزيد من الوزن ، وخاصة المشبعة بالدهون منها ، كما أنها قد تسبب مشاكل صحية خطيرة.

ولذلك نقدم لك هذه النصائح لعدم زيادة الوزن في العيد والحفاظ على الصحة:

الإعتدال في تناول اللحوم

يجب عدم الإسراف في تناول اللحوم ، مع تجنب اللحوم الغنية بالدهون ، وتناول اللحوم الحمراء ، وتوزيع اللحم على وجبات ، ويفضل تناوله في وجبة الغداء فقط.

عدم الإسراف في تناول اللحوم

الطريقة الصحية للطهي

لتجنب زيادة الوزن يجب إعداد اللحوم بطريقة صحية ، أولا قومي بنقعها في مياه باردة بدلا من الساخنة ، لأن الماء الساخن يزيد من لزوجة اللحم ، وقومي بنقها بالليمون للتخلص من الدم.

أما بالنسبة لطريقة طهيها ، يفضل طهوها على البخار بطريقة صحية ، أو شويها ، ولا تنسي إزالة الدهون الموجودة بها قبل طهيها.

طهي اللحوم بطريقة صحية

مصادر أخرى للبروتين

يجب الإعتماد على مصادر أخرى للبروتين الى جانب اللحوم خلال فترة العيد ، فمثلا يمكنك تناول الأسماء ، أو اللحوم البيضاء ، وتناول البقوليات.

إعتماد مصادر متنوعة من البروتين

طبق السلطة

لا تنسي وضع طبق السلطة الخضراء الى جانب الطعام ، وذلك لتجنب تناول كمية كبيرة من اللجوم ، والإعتماد أيضا على الخضروات الأخرى الغنية بالألياف ، والتي تساعد على الشبع بسرعة.

طبق السلطة الى جانب الطعام

تجنب المخللات

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأطعمة المخللة الى جانب الطعام ، وذلك لأنها تسبب زيادة الوزن بسبب كثرة الملح الذي يسبب إحتباس السوائل في الجسم.

إبتعدي عن المخللات لتجنب زيادة الوزن

ممارسة التمارين

إحرصي على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة كالمشي ، وذلك للتخلص من السعيرات الحرارية المكتسبة نتيجة تناول اللحوم في العيد.

ممارسة التمارين الرياضية في العيد

الكثير من الماء

تناولي الكثير من المياه لتحفيز هضم الطعام ، والتخلص من السموم في الجسم ، والتمتع بصحة جيدة في العيد وعدم زيادة الوزن.

شرب الماء

اضف تعليق