كلمتين

نماذج لوجبات صحية خفيفة للرجيم المخسس

عند إتباع نظام رجيم معين ، لابد من تناول وجبتين خفيفتين على الأقل يوميا ، وذلك بهدف خفض كمية السعيرات الحرارية المستهلكة ، ولكن يجب أن تكون هذه الوجبات مفيدة وغنية بالعناصر الغذائية.

وجبات خفيفة صحية لرجيم فعال

يحتاج متبعي الرجيم لتناول خمس وجبات يوميا ، 3 منهم رئيسية ، ووجبتين خفيفتين ، واحدة منهم بعد تناول الفطور بساعتين أولا ثلاث ، والأخرى بين وجبتي الغداء والعشاء ، وتتراوح السعيرات الحرارية للوجبات الخفيفة بين 150 لـ200 سعر حراري.

ولابد أن تكون هذه الوجبات صحية وغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة ، والألياف الغذائية ، ولذلك نقدم لكِ نماذج من الوجبات الخفيفة الصحية التي تتناوليها ضمن الرجيم:

سلطة الفاكهة

تعتبر الفواكه من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعان والألياف الغذائية ، يمكنك تحضير طبق صغير من سلطة الفاكهة الموسمية ، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.

سلطة فاكهة

الزبادي

تناولي كوب من الزبادي خالي الدسم بالفاكهة ، فهو مفيد ويحتوي على الكالسيوم الهام لصحة العظام والأسنان ، والبروتين الذي يحافظ على كتلة العضلات ويساعد في نظام الرجيم المخسس.

زبادي بالفاكهة

وجبة الموز الخفيفة

قومي بتقطيع ثمرة موز متوسطة الحجم في كوب ، وأضيفي إليها ملعقة من بودرة الكاكاو مع 3 حبات من اللوز غير المملح ، فهي وجبة خفيفة متكاملة وصحية ، وتحتوي على أقل من 90 سعر حراري.

موز كوجبة خفيفة

رقائق القمح والجبن

تناولي 3 رقائق من القمح الكامل ، مع شريحتين من الجبن خالي الدسم ، فهي وجبة غنية بالألياف الغذائية ، والكالسيوم ، والبروتين وتساعد على الشبع لفترة طويلة ، كما أن سعيراتها الحرارية منخفضة ، 135 سعر حراري.

اللبنة

أضيفي ملعقتان كبيرتان من اللبنة خالية الدسم ، مع ملعقة كبيرة من النعناع المجفف ، وقطعة من التوست ، لوجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية.

لبنة خالية الدسم

الفشار بدون زيت

أعدى 3 أكواب من الفشار بدون زيت تماما ، فهو غني بالألياف الغذائية ، ويحتوي على البروتين ، كما أنه قليل الدهو ويساعد على الشبع لفترات أطول.

فشار منزلي بدون زيت

رقائق الفطور

في طبق صغير ضعي قبضة من رقائق الفطور (الكورنفليكس) مع قبضة من الزبيب ، وزبادي الفاكهة لوجبة متكاملة.

وجبة رقائق الفطور

اضف تعليق