كلمتين

هذه الأطعمة ضارة جدا بالصحة وتسبب زيادة الوزن ..تجنبوها

يعتبر النظام الصحي المتوازن أهم شئ في حياة الإنسان ، فالإبتعاد عن الأطعمة الضارة بالوزن والصحة من أخطر ما يكون على الإنسان ، لذلك يجب تجنبها تماما ، وحذفها من قائمة الطعام.

أطعمة سيئة على الصحة وتؤدي لزيادة الوزن

نقدم لك قائمة بالأطعمة الضارة بالصحة والت تؤدي الى السمنة وأمراض أخرى ، والبديل الصحي لها:

مشروب الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة على مكونات غير صحية كالجلوكوز ، والسكر ، والكافيين ، ويشبه طعمها الدواء ، وذلك لأنها مزيج من المواد الكيميائية مرتفعة السعيرات الحرارية.

وتحتوي مشروبات الطاقة على الكافيين ما يعادل فنجان من القهوة القوية ، بالإضافة الى الكثير من المحليات الإصطناعية الخفية والسكر.

احذر مشروبات الطاقة تزيد الوزن

وتؤدي هذه المشروبات الى العديد من المشاكل الصحية للإنسان فهي تؤدي الى تآكل الأسنان ، وتلف الكبد ، والسمنة المفرطة.

لذلك يمكنك إستبدال هذه المشروبات بالشاي الأخضر ، أو أي مشروب طبيعي يساعد على إنقاص الوزن.

الشاي الأخضر بديل صحي لمشروبات الطاقة

الشوربة المعلبة

تحتوي الشوربة المعلبة على نسبة عالية من الصوديوم الذي يسبب زيادة الوزن نتيجة إحتباس السوائل في الجسم.

فعلى الرغم من أن الشوربة وجبة صحية وخفيفة وغنية بالسوائل والفيتامينات ، إلا أن ذلك لا ينطبق على الشوربة المعلبة ، فهي غير صحية بالإضافة الى كونها تسبب الإدمان نتيجة البهار والملح والمواد التي توضع فيها مما يجعلها جذابة وطعمها لذيذ.

تجنبي الشوربة المعلبة

ولكن الملح الكثير الموجود في الشوربة المعلبة يسبب وجود خلل في إشارات المخ التي تنبه المعدة للتوقف عن الأكل عند الشبع مما يحفز تناول كميات أكبر من الطعام وزيادة الوزن.

يفضل إستبدال الشوربة المعلبة بالطازجة المعدة في المنزل قليلة الملح ، والتي تحتوي على الخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات ، أو الحبوب.

الشوربة الطازجة صحية أكثر

الكب كيك

يحتوي الكب كيك على مكونات غير صحية ، وتسبب زيادة الوزن ، كزيت الصويا ، والسكر ، والدهون الأحادية والثنائية التي تؤدي الى عدة أضرار بالصحة والوزن.

كما أن المافن الجاهز الموجود في المحلات يحتوي على مواد حافظة ، وأكثر من 400 سعر حراري ، بالإضافة الى الدهون المتحولة التي تتراكم في الجسم ، وزيت الصويا الذي يسبب تراكم الدهون عند منطقة الخصر.

يفضل تناول الحلوات الخفيفة المعدة في المنزل بطريقة صحية وبسعيرات حرارية أقل ، أو تناول الوافل بالبلو بيري فهو منخفض السكر وعالي الألياف.

كب كيك

اضف تعليق