كلمتين

طرق فعالة لتنحيف الساقين ضمن الرجيم المخسس

تعتبر الساقين من المناطق العنيدة في الجسم ، والتي يصعب إذابة الشحوم المتراكمة بها ، فهي تؤرق عدد كبير من النساء ، خاصة وأن التخلص من الوزن الزائد في هذه المنطقة أمر صعب لا يستهان به.

5 طرق لتنحيف منطقة الساقين

نقدم لكِ بعض الطرق الفعالة في الرجيم للتخلص من الدهون المتراكمة ، والوزن الزائد في منطقة الساقين ، للحصول على مظهر رشيق.

إتباع نظام غذائي صحي

يعتبر الجزء السفلي من الجسم هو أكثر الأماكن لتجمع الشحوم والدهون ، والمتمثل في منطقة الفخذين والساقين ، لذلك من الضروري أن نهتم بالأطعمة التي نتناولها لعدم جلب المزيد من الدهون.

يجب إتباع نظانم غذائي صحي ، ومتكامل ، يحتوي على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم ، كالخضروات ، والفواكه ، والبروتينات ، وفي نفس الوقت يكون قليل السعيرات ، وخالي من الأطعمة الدهنية والسكريات التي تسبب تركم الدهون في منطقة الساقين.

نظام غذائي متوازن

تناول الماء بكثرة

لا يخفى على أحد أهمية المياه بشكل كبير لجميع أعضاء الجسم ، وقدرتها الهائلة على التخلص من السموم في الجسم ، وإذابة الدهون والشحوم المتراكمة وصعبة الذوبان كتلك الموجودة في منطقة الفخذين والساقين.

تناول الماء

تدليك الساقين

يعتبر تدليك الساقين من الطرق الفعالة التي يجب أن تستخدمها النساء لتنحيف ساقيها ، حيث يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية في الساقين ، كما يساعد على شد الساقين ، والفخذين ، وحرق الدهون المتراكمة.

ولذلك ننصح بإستخدام كريمات التدليك للساقين ، والتي تحتوي على مادة الكافيين.

تدليك الساقين

ممارسة الرياضة

إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ، تساعد بشكل فعال على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الساقين ، والتمتع بالحيوية ، والحصول على جسم رشيق وساقين مشدودتين.

ممارسة التمارين الرياضية

تمارين تنحيف الساقين

إليكِ بعض التمارين الرياضية الفعالة لتنحيف منطقة الساقين والتخلص من الدهون المتركمة:

تمارين شد الفخذين والساقين:

قومي بفرد ظهرك على الأرض ، وارفعي ساقك اليمنى الى أعلى بحيث تكون الساق موازية للأرض ، ثم تعود الساق لموضعها على الأرض ، وكرري هذا التمرين على كل ساق 5 مرات.

تمارين تنحيف الساقين:

كالتمرين السابق ، وكلن قومي بتعديل وضعية نومك بحيث تواجه بطنك الأرض ، ثم قومي برفع ساقيك ، وكوعك كوضع الحصان ، مع إستقامة كتفيكِ والذراعين.

تمارين تنحيف الساقين

اضف تعليق