كلمتين

للنساء ..أفكار لمشاريع صغيرة توفر لكِ دخل شهري جيد

ف ظل الظروف المعيشية المحيطة ، تحتاج المرأة الى مصدر دخل إضافي لتوفير إحتياجاتها ، ولكن كثير من النساء لا يستطعن الخروج ، والبحث عن عمل كربات المنزل ، والمسؤلات عن رعاية أطفالهن.

أفكار بسيطة مشاريع صغيرة وناجحة للنساء

للحصول على فرصة عمل تدر لكِ ربح جيد شهريا ، نقدم لكِ بعض الأفكار لمشاريع صغيرة يمكنك إدارتها من المنزل:

طهو الطعام البيتي

كثير من ربات المنزل ماهرات في الطبخ ، ولديهن الوقت الكافي لصنع أشهى المأكولات الشعبية ، والتي تطبخ في المنزل فقط ، كما يوجد عدد من النساء الموظفات لس لديهن الوقت الكافي لطبغ طعام منزلي فيلجأن الى الطعام الجاهز.

يمكنك عمل مشروع صغير لمطعم متخصص داخل منزلك ، لصنع أشهى المأكولات المنزلية ، والتسويق لعملك على الإنترنت من خلال مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” ، وإنستجرام” ، وستجني أموال جيدة من هذا العمل بكل سهولة.

مشروع طهو الطعام البيتي

الأعمال اليدوية

إذا كانت لديكِ القدرة على إعادة تدور الأشياء القديمة والبالية ، وإبتكار أشياء جميلة من أدوات بسيطة ، أو صناعة الإكسسوارات ، والتحف الجميلة ، فيمكنك عمل متجر صغير لصنع هذه الأشياء وبيعها بسعر جيد.

حتى إذا كنتِ غير جيدة في هذه الأشياء، يمكنك تعلمها من خلال الفيديوهات على موقع يوتيوب ، ومعرفة أفكار جديدة ، والتسويق لشغلك على الإنترنت.

الأعمال اليدوية من المشروعات الصغيرة الناجحة

التسويق الإلكتروني

عدد كبير من الفتيات والسيدات لديهن معرفة جيدة بصفحات التواصل الإجتماعي ، ولذلك يمكنهن التسويق ، وإدارة المشروعات المختلفة على السوشيال ميديا ، والكسب عن طريق الترويج والوصول لأكبر شريحة من المستهدفين.

التسويق الالكتروني من المنزل للنساء

قناة على اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب وسيلة للترفيه والتسلية ، ولكنه أيضا قد يصبح وسيلة جيدة للربح ، وذلك عن طريق تدشين قناة على اليوتيوب ، وعرض المنتجات أو الأفكار عن طريقها ، أو عمل فيديوهات عن الاماكن السياحية التي زرتها.

دشني قناة على يوتيوب

نصائح لإدارة مشروع صغير

  • أولا يجب التخطيط جيدا قبل البدء في أي مشروع ، فلا يجب أن تتركي أي شئ للصدفة أو الظروف ، خططي جيدا فيجب حساب تكلفة المشروع والربح المبدئي.
  • يجب إتاحة الوقت الكافي للتفكير في المشروع ، على الأقل 6 أشهر من التخطيط قبل تنفيذ المشروع ، واكتساب المهارات والخبرة اللازمة لإتمامه.
  • حددي إسم جيد لمشروعك ، وحددي طريقة التسويق له ، وإستراتيجياته ، بهدف الوصول لأكبر قدر من العملاء.
نصائح لإدارة المشروعات الصغيرة للنساء

اضف تعليق