كلمتين

العرب يتصدرون موسوعة غينيس للأرقام القياسية في 7 مجالات..بينهم مصريين

صرحت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في آخر إحصائية لها عن التقدم الكبير الذي تحققه الدول العربية في شتى المجالات ، حيث أشارت الموسوعة أن العرب حطموا المئات من الأرقام القياسية في 7 مجالات مختلفة في الأعوام الأربعة الاخيرة.

العرب يحطمون الأرقام القياسية في موسوعة غينيس في 7 مجالات

حددت ليلى عيسى ، المدير التسويقي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، سبعة مجالات أحرز فيها العرب تفوقا كبيرا ، وهي الفن ، والثقافة ، وحملات التوعية ، والرياضة ، والطعام ، والإحتفالات الوطنية ، وأخيرا العمارة.

كما أشارت ليلى إلى أن العرب يستغلون الإحتفالات الوطنية ، والأعياد للتحضير لكسر الأرقام القياسية العالمية ، مثلما حدث عندما دخل برج الخليفة موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال الإحتفال بالعام الجديد ، كأكبر عرض ليزر في العالم.

برج الخليفة يدخل موسوعة غينيس

وتعد دبي هي عاصمة الشرق الأوسط في تحطيم الأرقام القياسية العالمية ، حيث حققت أكثر من 634 رقما قياسيا في عدد من المجالات ، كالصحة ، والعمارة ، وأمن الشبكات ، بحسب ما ذكرته ليلى العيسى.

أطول شريط صور في العالم

ومن أشهر الأرقام القياسية التي حققها العرب في الآونة الأخيرة:

عمرو دياب

حطم الهضبة عمرو دياب رقما قياسيا عالميا كأكثر مطرب حصل على جائزة “وورلد ميوزيك أوارد” في العالم ، كما أن ألبوماته هي الاكثر مبيعا في الشرق الأوسط منذ عام 1989 ، ويعتبر عمرو هو أول مطرب مصري يدخل الموسوعة.

عمرو دياب يحطم الرقم القياسي في أكبر عدد جوائز عالمية

أحمد جبر

سجل الغواص المصري أحمد جبر اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وذلك بعد أن غاص لمسافة وصلت الى 332.35 متر تحت سطح الأرض.

الغواص المصري أحمد جبر يحطم رقم قياسي عالمي في الغوص تحت سطر البحر لمسافة 332.35 متر

شما المزروعي

حطمت الإماراتية شما المزروعي الأرقام القياسية العالمية ، وحصلت على لقب أصغر وزيرة في العالم لشؤون الشباب في دولة الإمارات ، حيث شغلت المنصب وهي لا تزال في ال22 من عمرها ، مطيحة بذلك بوزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس الذي تولى المنصب في عمر ال27 ، وعايدة الحاج التي شغلت منصب وزيرة التعليم بالسويد في عمر ال26.

شما المزروعي أصغر وزيرة في العالم

برج المتاهة

حقق برج المتاهة في دبي عددا كبيرا من الأرقام القياسية في مجال العمارة كأكبر متاهة رأسية في العالم ، حيث يتجاوز طولة 3،947.22 متر مربع.

برج المتاهة في مصر يحطم رقم قياسي عالمي

اضف تعليق