كلمتين

خطوات هامة لتفتيح الشفاه الداكنة وإعادة اللون الوردي لها

تعد الشفاه الوردية من أسرار جمال وجاذبية المرأة ، حيث تمنح المرأة جمال طبيعي مميز ، ولكن تعاني بعض السيدات من الشفاه الداكنة التي يصل لونها للبني أو الأسود أحيانا ، نقدم لكِ في السطور القادمة أسباب هذه المشكلة وخطوات لحلها.

أخطاء تسبب فقدان الشفاه للون الوردي

يوجد بعض العادات الخاطئة التي تتبعها النساء ، وتسبب فقدان الشفاه للون البني ، والتي منها:

التدخين:

يعد التدخين العنصر الأساسي الأول لفقدان الشفاه لونها الوردي الطبيعي ، وتصبغها باللون الداكن ، لذلك إذا كنتِ من المدخنات يعتبر هذا أحد الأسباب التي تجعلكِ تمتنعين.

التدخين يسبب اللون الداكن للشفاه

الإفراط في الكافيين:

إن الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي والبيبسي ، من العوامل المسببة للون الداكن للشفاه ، لذلك يفضل التقليل من تناول الكافيين.

قللي من تناول الكافيين

آشعة الشمس:

إن التعرض المباشر لآشعة الشمس المباشرة بشكل مفرط يسبب زيادة نسبة الملانين في الشفاه بشكل كبير مما يسبب اللون الداكن ، لذلك إحرصي على تطبيق واقي الشمس على الشفاه عند الذهاب للشاطئ أو التعرض لآشعة الشمس.

استخدمي واقي الشمس للشفاه

أحمر الشفاه:

إمتنعي عن إستخدام أحمر الشفاه ذي النوع الرديئ فهو يلحق الأذى بالشفاه ، مع التقليل من وضع أحمر الشفاه بشكل عام إذا كنتِ تعانين من الشفاه الداكنة.

تجنبي أحمر الشفاه من النوعية الرديئة

خطوات لتفتيح الشفاه الداكنة

نقدم لكِ مجموعة من الخطوات الهامة لتطبيقها ، لإعادة اللون الوردي الطبيعي للشفاه والتخلص من اللون الداكن:

ترطيب الشفاه:

سواء كنتِ في فصل الصيف أو الشتاء ، تحتاج الشفاه الى الترطيب المستمر ، فالشفاه الجافة أو المتشققة أكثر عرضة للإصابة باللون الداكن وفقدانها اللون الطبيعي الوردي.

لذلك إحرصي على إستخدام نوع جيد من مرطب الشفاه مرتين يوميا عند الصباح وقبل النوم.

إستخدمي مرطب الشفا

نظام غذائي صحي:

النظام الغذائي الصحي هام لجميع أجزاء الجسم ، وتعتبر الفواكه والخضروات هي أساس الغذاء الصحي المتوازن ، فهي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ، والعناصر الغذائية اللازمة.

تناولي غذاء صحي لشفاه وردية

الزيوت الطبيعية:

إستخدمي الزيوت الطبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة ، فينصح بتطبيق زيت اللوز الحلو مرة يوميا قبل النوم ، فهو يعمل على التخفيف من اللون الداكن ، وإعادة اللون الوردي الطبيعي للشفاه.

 

استخدمي زيت اللوز لتفتيح الشفاه

اضف تعليق