5 أشياء عليكِ فعلها بعد تناول وجبة دسمة للتخلص من السعيرات الحرارية أثناء الرجيم


في بعض الأحيان قد تجدي نفسك تورطتِ في تناول وجبة دسمة ذات سعيرات حرارية عالية ، وتخافين من إفساد نظام الرجيم المتبع ، لا داعي للقلق بعد الآن إفعلي هذه الأشياء للتخفيف من حدة الوجبة الدسمة.

للتخلص من آثار الوجبة الدسمة إفعلي هذه الأشياء

إليكِ عدة خطوات للتخلص من الندم والدهون أيضا بعد تناول الوجبة الدسمة ، لعدم الإصابة بالإنتفاخ أو ألم المعدة بعد الوجبة:

ممارسة الرياضة

بعد تناول وجبة غنية بالدهون أو ذات سعيرات حرارية عالية ، مارسي بعض التمارين الرياضية البسيطة كالمشي في الهواء الطلق ، أو حتى على جهاز التريد ميل.

ممارسة الرياضة بعد الوجبة الدسمة

تجنب النوم

يجب عدم النوم المباشر بعد تناول الوجبة الدسمة أو الثقيلة ، وذلك لأنها قد تسبب ألما في المعدة ، والإنتفاخ وعسر الهضم ، بالإضافة الى مشاكل في النوم كالتعب والكوابيس.

حاولي ممارسة بعد الرياضة بدلا من النوم عن طريق التجول في الغرفة أو بعض تمارين الضغط إن سنحت لكِ الفرصة.

تجنبي النوم مباشرة بعد الوجبة الدسمة

تجنب المشروبات الباردة

إبتعدي عن تناول المشروبات المثلجة أو الباردة بعد تناول الوجبة الدسمة أو الغنية بالزيوت مباشرة ، ذلك لأنها تفاقم من مشكلة التلبك المعوي بعد الأكل ، وتسبب زيادة الوزن.

وبدلا منها حاولي تناول كوب من الزبادي منزوع الدسم ، فهو يحتوي على بكتيريا نافعة تخلص المعدة من الغازات وعسر الهضم ، ويعزز من عملية الهضم ، ويساعد على حرق الدهون.

تجنبي تناول المشروبات المثلجة

الديتوكس

تناولي الماء الدافيء بعد تناول الطعام الدسم ، وأضيفي إليها بعض شرائح الليمون ، وأوراق النعناع الطازج ، وشرائج الزنجبيل ، حيث يخلصك هذا المشروب من السموم الموجودة في الجسم ، ومن آثار الوجبة الدسمة ، كما يخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

تناول الماء الدافئ أو الديتوكس

التوقف عن الطعام

توقفي عن تناول الطعام لمدة لا تقل عن 5 ساعات بعد تناول الوجبة الدسمة ، وذلك للتخلص من السعيرات الحرارية المكتسبة والدهون ، والإكتفاء بتناول الخضروات الغنية بالألياف ، والفواكه قليلة السعيرات الحرارية ، وتجنب تناول الأطعمة المقلية أو المخبوزة حتى بعد إنقضاء المدة المحددة.

اكتفي بتناول الفواكه والخضروات