كلمتين

الجاراوا.. أقدم قبيلة في العالم تعيش بمعزل عن الناس وتجتمع فيها الغرائب

تعتبر قبيلة الجاراوا واحدة من أقدم القبائل الموجودة في العالم ، حيث إستوطنت أرخبيل جزر الأندامان بالمحيط الهندي منذ أكثر من 35 ألف سنة  ، وذلك بعد هجرتها من أراضي إفريقية.

قبيلة الجاراوا بعيدة تماما عن التكنولوجيا وتعتمد على الصيد للعيش

تشعرك قبيلة الجاراوا أن تعيش في عصور الظلام التي كانت تعتبر أي إختراع عبارة عن سحر وشعوذة ، وكانت تبيد العلماء ، حيث تعيش القبيلة التي لم يتبقى منها سوى 400 شخص فقط بعيدة تماما عن الحضارة والتكنولوجيا.

ففي الوقت الذي يخطط فيه العالم للذهاب الى المريخ ، وقطع مئات السنين الضوئية بإستخدام السفن الفضائية ، تعتبر هذه القبيلة الكشاف الذي يستخدم لإنارة الظلام سحر وشعوذة ، ويطلقون عليه اسم “بالع الظلام”.

وتعتمد قبيلة الجاراوا على الصيد بإستخدام الأسهم ، وذلك للحفاظ على حياتهم البسيطة جدا ، بعيدا عن التقدم ، والأدوات المتطورة التي إجتاحت العالم أجمع.

تعتمد القبيلة على الصيد في أبسط صوره

أقدم قبيلة في العالم مهددة بالفناء والإنقراض

وتتعرض قبيلة الجاراوا في الوقت الحالي الى أبشع صور الإبادة ، الأمر الذي قد يتسبب في النهاية في فنائها ، وخاصة بعد تهديد الحكومة الهندية لها بشق طريق دولي سريع في الجزر ، مما جعل أفراد القبيلة أكثر عدائية وهجوما على أي أجنبي.

كما تطمع العديد من الجهات الإستثمارية في جميع أنحاء العالم في إستغلال جزيرة الأندامان في السياحة ، وبناء قرى ومنتجعات سياحية عليها ، حيث تعتبر الجزيرة قطعة من الجنة بمياهها الفيروزية ، وشواطئها الخلابة ، والمناظر الطبيعية الساحرة التي تجذب الآلاف من السياح إليها.

هذا بالإضافة الى العادات الغريبة لشعب قبيلة الجاراوا الذي يجذب السياح والمستكشفين للغوص في أغوارها وإستكشافها ، وتوثيق حياتهم من خلال تصوير مقاطع فيديو وبيعها بآلاف الدولارات.

المناظر الطبيعية الخلابة في جزيرة الاندمان

شعب الجاراوا يرفض تأثير السياح السلبي على القبيلة

يذكر أن جزيرة الأندمان قد استعمرت قديما من قبل بريطانيا ، ثم اليابان ، وألحقت الهند خلال الحرب العالمية الثانية ، ولكن الجزيرة تتعرض لإستعمار وإستغلال من نوع آخر من قبل السياح ، اللذين يستغلون السكان المحليين لقبيلة الجاراوا ، ويقومون بإبادة الحيوانات البرية التي تعتمد عليها القبيلة للعيش بطريقة همجية.

بالإضافة الى جلب السياح للسجائر والمواد الكحولية على الجزيرة الأمر الذي رفضه سكان هذه القبيلة العريقة ، والتي وصفها المتحدث الرسمي بإسم القبيلة بأنها شكل من أشكال الحضارة القاتلة.

ولكن هل سيترك السياح أهل القبيلة وشأنهم ، أم سيحاولون تغيير أنماطهم ومعتقداتهم.

شعب الجاراوا مهدد بالفناء

اضف تعليق