كلمتين

البردقوش صحي ويعمل على خسارة الوزن في الرجيم

يعرف البردقوش بإسم أوريغانوم ماجورانا ، وهو عبارة عن عشبة عطرية تنتمي الى عائلة النعناع ، وله العديد من الفوائد الصحية ، كما يساعد على خسارة الوزن الزائد في الرجيم المخسس.

فوائد البردقوش في الرجيم المخسس

يتواجد البردقوش عادة في منطقة البحر المتوسط ، ويستخلص منه زيت البردقوش الذي يحتوي على فوائد صحية ، وجمالية.

يحتوي البردقوش على عدد من الفوائد في الرجيم المخسس ، فهو يساعد على زيادة إفراز اللعاب مما يحسن من عملية الهضم ، وزيادة الإنزيمات الهاضمة في المعدة التي تعمل على تفتيت الطعام.

البردقوش غني بمواد ال”فلافونويد” ، والتي تعالج إضطرابات الجهاز الهضمي ، وخاصة مشكلة عسر الهضم ، والإمساك التي تنتج عن إتباع نظام الرجيم ، والتخلص من الغازات المزعجة المسببة لإنتفاخ البطن.

يقلل البردقوش من نسبة الدهون الموجودة في الجسم ، وذلك عن طريق حرق الدهون المخزنة في منطقة البطن والأرداف.

يحفز البردقوش الغدد العرقية المجودة في الجسم على إفراز العرق ، وبالتالي يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم ، والسوائل المحبوسة المسببة للوزن الزائد.

البردقوش لخسارة الوزن

القيمة الغذائية للبردقوش وطريقة إستخدامه في الرجيم

القيمة الغذائية:

البردقوش غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، والعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

تحتوي ملعقة كبيرة من عشبة البردقوش المجففة على: 4 سعيرات حرارية ، 0.9 جرام من الكربوهيدرات ، 0.2 جرام من البروتين ، 0.1 جرام من الدهون ، 0.6 جرام من الألياف ، 1.2 مللي جرام من الحديد ، 9.3 ميكرو جرام من فيتامين”k” 29.9 مللي جرام من الكالسيوم.

إدراج البردقوش في الرجيم المخسس:

يمكنك إستخدام عشبة البردقوش في إعداد أطباق الرجيم ، عن طريق وضعه كتابل أثناء تحضير الطعام.

البردقوش كتابل في أطعمة الرجيم

إستخدمي وصفة شاي البردقوش للتخسيس: قومي بنقع ملعقة كبيرة من أوراق البردقوش الجافة في كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة ، وتناولي كوبين أو ثلاث أكواب منه على مدار اليوم ، ولكن بدون تصفيته من الأوراق ، كرري ذلك يوميا لمدة أسبوعين للتخلص من الوزن الزائد.

البردقوش له فوائد صحية عديدة ، فهو يعالج الصداع النصفي ‘ وإضطرابات الجاز الهضمي ، وآلام الأعصاب ، ويخفف من أعراض إنقطاع الطمث.

شاي البردقوش للرجيم

اضف تعليق