كلمتين

خضروات هامة يجب إدراجها ضمن أطباق الرجيم في فصل الصيف

يختلف رجيم الصيف عن الرجيم في فصول السنة الاخرى ، فهو يحتاج لأطعمة معينة لعدم الإصابة بالجفاف خلال الطقس الحار ، ومن هذا المنطق نقدم لكِ عدة خضروات لا يجب عليكِ إستثنائها خلال حميتكِ الغذائية.

لا تستثني هذه الخضروات خلال رجيمك في الصيف

لرجيم صحي وآمن في فصل الصيف ، ينصح خبراء التغذية بتناول الخضروات خلال أطباق الرجيم اليومية ، وبالتحديد الخضروات التالية فهي هامة ومفيدة لصحة الجسم.

الشمندر

يعتبر الشمندر (البنجر) من الخضروات الجذرية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية فهو مصدر أساسي للكثير من الفيتامينات الهامة للجسم والمعادن ، فهو غني بالحديد والمنجنيز والنحاس والبوتاسيوم ، ويحتوي على فيتامينات كفيتامين “ب” المركب ، وفيتامين “ج” ، وغني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة لزيادة الوزن.

إن تناول الشمندر أثناء الرجيم يقي من الإصابة بفقر الدم ، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تسرع عملية الأيض ، وفي المقابل فهو قليل الدهون والسعيرات الحرارية ، وغني بالسكر.

الشمندر غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات ومفيد لرجيم الصيف

الفطر (المشروم)

يساعد الفطر على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، نظرا لخلوه تماما من الدهون ، فهو مثالي للرجيم ، كما أنه مصدر للبروتين النباتي الهام لكتلة العضلات ، كما أنه غني بالألياف الغذائية ، ويحتوي على إنزيمات هاضمة للدهون.

يعمل الفطر على علاج فقر الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من إنخفاض مستوى الحديد في الدم ، فهو غني بعنصر الحديد سهل الهضم والإمتصاص ، فيمكن للجسم أن يمتص أكثر من 90% منه ، ويساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ، وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

الفطر قليل السعيرات الحرارية ومناسب للرجيم

الخرشوف

يعتبر الخرشوف مصدر أساسي وهام للعديد من المعادن الهامة للجسم كالكالسيوم ، والصوديوم ، والبوتاسيوم ، والمنجنيز ، والزنك ، والحديد ، والفسفور ، فضلا عن غناه بعدد من الفيتامينات الأساسية كفيتامين “ب” ، “ب6” ،  “أ” ، “ج” ، “د” ، وفيتامين “ك”.

كما أن الخرشوف مصدر غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشبع لفترة طويلة ، وتعزز من صحة الجهاز الهضمي ، و غني بالبروتين والكالسيوم اللذان يعززان من صحة العظام والعضلات.

فوائد الخرشوف في الرجيم المخسس

اضف تعليق