كلمتين

اكتشاف العلماء لوجود حياة علي كوكب المريخ

قال علماء الفلك اليوم الأربعاء أنهم رصدو مؤشرات علي وجود مخزون ضخم من المياه تحت سطح المريخ وهو مايرجح بقوة أن يكون الكوكب الأحمر قد شهد حياة في فترة غابرة .

اكتشاف حياة علي كوكب المريخ

نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية وجود مخزون ضخم من المياه تحت سطح المريخ ،وأشارت الصحيفة أن المياه السائلة تم رصدها علي عمق ميل واحد أسفل الجليد في القطب الجنوبي من كوكب المريخ الذي مايزال محل غموض كبير .

وقد اعتمد العلماء في كشفهم الأحداث بشأن المريخ علي مارصدته بعثة “مارس اكبريس” التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية في انجاز علمي هو الأول من نوعه اذ تصل مساحة المخزون المائي الي 12 ميلا ،ولم يسبق لعلماء الفلك أن رصدو بؤرة مائية في مكان محدد علي كوكب المريخ ويثير الكشف العلمي اسئلة حول مااذا كانت ثمة حياة مستمرة تحت سطح المريخ .

والجدير بالذكر أنه الي يومنا هذا لاتزال مسارات المياه المنحوتة علي سطح الكوكب الأحمر الدليل الوحيد علي أن السائل كان يجري في المريخ قبل ملايين السنين .
وقد قام الباحثون في الدراسة الاخيرة بدراسة بيانات تم جمعها طيلة 3 سنوات (2012-2015) من خلال مساعدة رادات متقدمة استطاعت ان تخترق الجليد وترصد ماتحته .
وأوضح الباحث والاستاذ في علم الفلك في جامعة ليستر البريطانية جوم بريدجز أن العلماء قاموا بتحليل دقيق للبيانات قبل أن يؤكدوا وجود مخزون من المياه في الكوكب الاحمر .
بينما قالت الباحثة في جامعة روما “الينا باتينيلي” أنه كان من المستحيل معرفة مااذا كان المخزون المائي الذي تم رصده عبارة عن بحيرة ام انه جزء من المياه الجوفية في المريخ .

ظلام دامس في وضح النهار في روسيا

فوجئ سكان منطقة باكوتيا شمال شرقي روسيا مؤخراً بموجة ظلام في ذروة النهار وسط تباين للتفسيرات بشأن مااذا كان الأمر ناجما عن ظاهرة فضائية ام اختبارات عسكرية سرية ،فقد نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية التي تفوق مساحة بريطانيا كاملة اجتياحها الظلام بشكل غير معهود بين الساعة الثانية عشرة والنصف والثانية بعد الظهر .

وقد أثار الظلام الذي جاء في غير أوانه فضولا عارما ورجح متابعون أن يكون ناتجا عن غبار أثاره تساقط نيازك لكن اخرين رجحو ان يكون بسبب اختبارات سرية لم يتم الاعلان عنها ،في المقابل أشار المعتقدون بنظرية المؤامرة الي حد الحديث عن هجوم كائنات فضائية وهو ماأثار سخرية واسعة في المنصات الاجتماعية .

والجدير بالذكر أن لم يتم الاعلان عن احتمال حدوث اي ظاهرة فلكية تجلب الظلام في المنطقة المعزولة كما لم تتوقع الأرصاد حدوث كسوف في البلاد .

وقد قال عدد من السكان ان الظلام كان شديدا الي درجة لم يعودو فيها قادرين علي رؤية الاشياء الا بعد ايقاد الانوار وهو مالم يعهدوه اطلاقا من قبل .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق