كلمتين

انتحار أوكسانا شاتشكو مؤسسة حركة “فيمن” ..وتساؤلات حول سبب وفاتها

أعلنت اليوم العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة خبر وفاة أحد الشخصيات الشهيرة ، وهي من مؤسسي حركة فيمن ” FEMEN ”  المشهورة عالمياً والتي قامت بالإنتحار وسط زهول غريب من الجميع .

انتحار أوكسانا شاتشكو

أكدت وسائل الإعلام المتعددة الخبر الذي تداوله العديد عن وفاة ” أوكسانا شاتشكو ” منتحرة أمس الاثنين الموافق 23 من شهر يوليو الجاري ، حيث قامت الأخيرة بالأنتحار داخل مقر سكنها بشقتها بالعاصمة الفرنسية باريس ، وسط حالة من التساؤلات العديدة حول أسباب قيامها بالانتحار  والتي لم يتم الإفصاح عنها أو معرفتها حتي الآن .

ولكنها قبل أن تقوم بقتل نفسها قامت بكتابة رسالة بخط يدها تقول فيها للجميع ولم تحدد فيها أشخاصا بعينها ” أنتم متصنعون ومزيفون “.

وفي الوقت ذاته والذي لا يعرف فيه أحد الأسباب الحقيقية وراء انتحار” أوكساناشاتسكو” ، فقد صرح عدداً من المقربين لها وأصدقائها أن حياتها لم تكن بالبائسة أبدا  بل كانت مليئة بالحركة والنشاط خاصةً في العامين السابقين ، حيث كانت قد بدأت نشاطها في حركة ” فيمن ”  والتي أخذت الكثير من وقتها وجهدها .

كما أكدوا أنها رغم ذلك كانت” أوكساناشاتسكو” قد سبقت لها محاولتها للإنتحار مرتين آخرتين قبل تلك الأخيرة والتي أودت بحياتها ، حيث كانت تجد من يسعفها أو ينقذها قبل ذلك ، كما أنهم أكدوا علي أنه لم يكن هناك أية أسباب تدعوها للإنتحار وهم أنفسهم لا يعرفون لماذا كانت تحاول الانتحار رغم حياتها المليئة بالزخم .

تعرف علي حركة فيمن ” FEMN “

الجدير بالذكر أن حركة ” فيمن “  والتي كانت أوكسانا شاتشكو  إحدي مؤسسيها ، هي حركة نسائية تأسست علي الأرض الفرنسية وتحديداً العاصمة باريس ، وهي تعتبر نفسها من الحركات الإحتجاجية الراديكالية وتقوم بتنظيم الاحتجاجات التي تجمع النساء عاريات  في أروقة وشوارع العاصمة باريس اعتراضاً علي شخصيات هامة ودولية أحياناً  وأحداث .

كما انها تقف ضد محاربة التمييز الجنسي ، والنظم الأبوية علي مستوي العالم ، وذلك وفقاً لما يتم نشره عبر الموقع الرسمي للحركة .

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق