كلمتين

إدرجي إكليل الجبل ضمن حميتك الغذائية لإنقاص الوزن وحرق الدهون

يعتبر إكليل الجبل (روزماري) من الأعشاب العطرية الفعالة التي تساعد على خسارة الوزن ، وإذابة الدهون ، خاصة تلك المتراكمة في منطقة الخصر والأرداف.

فوائد متعددة لإكليل الجبل في الرجيم

يحتوي إكليل الجبل على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية الهضم ، وتساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة مما يقلل من كمية الطعام المتناولة وإنقاص الوزن.

يحتوي إكليل الورد على كم هائل من الفيتامينات أهمها فيتامين “هـ” ، “و” ، “أ” ، “ج” ، بالإضافة الى مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الامراض ، وتقويته خلال نظام الرجيم.

إكليل الجبل يساعد على خسارة الوزن بشكل فعال

يحتوي كل 100 جرام من إكليل الجبل على 131 سعر حراري ، كما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، ويخلص تماما من مشكلة الكرش.

اثناء نظام الرجيم يصاب الجهاز الهضمي بالعديد من المشاكل أهمها الإمساك لتقليل كمية الطعام المتناولة خاصة تلك التي تحتوي على الألياف ، يعمل إكليل الجبل على إزالة مشاكل الجهاز الهضمي كالإمساك ، وعسر الهضم ، والنفخة والغازات ، كما يسهل من حركة الأمعاء وخروج الفضلات من الجسم.
إكليل الجبل يمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال اليومية خلال اليوم ، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم ، وتنشيط حركة الجسم.

الروزماري يعزز من صحة الجهاز الهضمي ويعالج مشاكل الهصم

كيفية إدراج إكليل الجبل ضمن الرجيم

إستخدمي شراب إكليل الجبل ضمن نظام الرجيم:

المكونات:

  • كوب من الماء.
  • ملعقة صغيرة من عشبة إكليل الجبل.
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور.
  • ملعقة صغيرة من النعناع اليابس.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأسود.

طريقة التحضير:

  • في إناء أضيفي الماء ، وضعي فيه إكليل الجبل ، والزنجبيل المبشور ، والنعناع الجاف ، والشاي ، واتركيه على النار ليغلي لمدة 5 دقائق.
  • إرفعي الخليط من على النار ، واتركيه حتى يبرد لمدة 10 دقائق.
  • تناولي 6 أكواب يوميا من شراب إكليل الجبل على 3 وجبات ، بحيث يشرب كوب قبل الوجبة بربع ساعة ، وكوب بعدها بنصف ساعة.

واظبي على تناول المشروب لمدة أسبوع كامل للحصول على جسم رشيق ومثالي ، بشرط ألا يزيد عدد السعيرات الحرارية المتناولة في اليوم عن 1100 سعر حراري في نظام الرجيم.

شراب إكليل الجبل لحرق الدهون وإنقاص الوزن

اضف تعليق