كلمتين

بودروم وجهتك السياحية الأولى عند زيارة تركيا

يعتبر ساحل بودروم السياحي من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا في فصل الصيف ، ويقع هذا المكان الحيوي في محافظة موغلا ،في منطقة بحر إيجا جنوب غرب تركيا ، وتتميز المنطقة بالمناخ المعتدل معظم أيام السنة.

أفضل الأنشطة السياحية في بودروم

عند زيارتك الأولى لهذه المنطقة يمكنك الإستمتاع بعدة عناوين سياحية مميزة على ساحل بودروم:

زيارة قلعة بودروم

تقع هذه القلعة في ميناء بودروم ، وتعتبر من أهم المعالم السياحية والتاريخية في المدينة ، حيث بنيت في أوائل القرن الخامس عشر من قبل فرسان القديس يوحنا ، وتغيرت فيها بعض المعالم في عهد السلطان سليمان القانوني الذي أضاف مسجدا الى دواخلها.

قلعة بودروم تركيا

شاطئ فينك

إن أهم ما يبحث عنه المسافر في فصل الصيف هو جو معتدل ، وشاطئ مميز ، ويعتبر شاطئ فينك أحد أجمل شواطئ المدينة ، حيث يقع في منطقة أورتاكينت ،ويضم عدد من الفعاليات الترفيهية ، والأنشطة المائية كالتزلج على الأمواج ، ورحلات بحرية بالقوارب.

يمكنك الإستمتاع بتناول المأكولات البحرية الشهية في المطاعم المميزة الموجودة على الشاطئ التي تقدم أطباق الأسماك اللذيذه.

شاطئ فينك بمنطقة أورتاكينت تركيا

المدينة القديمة

تقع هذه المدينة خلف قلعة بودروم ، وتتميز بشكلها الرائع ، فهي تضم عدد من الأزقة للتجول بها ، للإستمتاع بمناظر البيوت البيضاء المبنية بالحجارة في المدينة ، وتناول المشروبات في أحد مقاهي المدينة.

المدينة القديمة في بودروم تشتهر بالبيوت البيضاء

مدرج بودروم

مدرج ومسرح بودروم من أشهر الاماكن السياحية في المدينة ، يعود تاريخه الى العهد الهلنستي في القرن الرابع قبل الميلاد ، ويقع المدرج في منطقة جوكتيبي ، ويمكنك المشاركة في الفعاليات والحفلات التي تقام فيه خلال فصل الصيف ، فهو يتسع لأكثر من 13 ألف مشاهد ، ويتضمن منصة ، مكان للمشاهيدن ، ومقاعد للأوركيسترا.

مدرج بودروم الأثري تقام به الحفلات صيفا

المارينا

تعتبر من أروع المناطق التي يمكن زيارتها على ساحل بودروم ، والتي تلقب بكريستال البحر المتوسط ، وهي تستقطب أعداد هائلة من السياح ، وتنطلق منها عدد من الرحلات للجزر والخلجان للسياحة ، ويمكنك الإستمتاع بجولة باليخت في هذه المنطقة الرائعة.

منطقة المارينا على ساحل بودروم

اضف تعليق