كلمتين

“The Dark Knight”مرت 10 اعوام منذ عرضه إلا انه أفضل فيلم بطل خارق فى التاريخ

يعشق الجماهير والمشاهدين افلام الاكشن والإثارة وهناك قائمة طويلة لتلك الافلام التى إستطاعت هوليوود طرحها فى الآونه الأخيررة التى تُشبع تلك الرغبة التى يطالب بها الجمهور ومن بين تلك الافلام التى لا يستطيع المشاهد أن ينساها هو فيلم “The Dark Knight”

“The Dark Knight” يحتفل اليوم بمرور 10 أعوام منذ عرضه ومازال مسيطراً على قلوب الجماهير

يحتفل اليوم فيلم السوبر هيرو أو البطل الخارق “”The Dark Knight” بمرور 10 اعوام منذ طرحه فى السنيما حيث عُرض الفيلم لاول مرة فى 18 من يوليو 2008.

وقد حقق الفيلم نجاحاً كبيراً لم يسبق ان حققه فيلم من ضمن أفلام الابطال الخارقين أو أى جزء من أجزاء باتمان التى عُرضت على مدار الاعوام السابقة.

قبل أن يحقق نجاحة الساحق فى شباك التذاكر العالمية أو الامريكية واجه الفيلم أزمة أو فاجعة وهو موت الممثل “هيث ليدجر” الذى هز الوسط الفنى وقد توفى قبل طرح الفيلم فى دور العروض السنيمائية بـ6 أشهر،والجدير بالذكر ان هيث ليدجر قام بدور لم بقدمه أو إستطاع اى ممثل جاء بعده ان يؤديه وهو دور الجوكر المريض نفسياً الشخصية السايكو التى إستطاع ان يؤديها ببراعه وقد نال جائزة الاوسكار لعام 2008 بسبب قيامه بهذا الدور ولكن كان قد رحل بالفعل وإستلمها صناع الفيلم.

هيث ليدجر سيظل افضل من قدم دور الجوكر

“The Dark Knight” ضمن قائمة 10 أفلام حقتت اعلى إيرادات فى تاريخ السنيما بامريكا

فيلم “The Dark Knight” لم يشبه أى فيلم بطل خارق مر على السنيما الامريكية، الفيلم لم يتحدث عن بطل خارق باتمان بل كان يحاول أن يوضح انه قد يتواجد بيننا فى المجتمع أبطالاً أفضل من الأبطال الخارقين فى القصص المصورة لم يكن باتمان هو البطل الوحيد وهذا ما حاول ان يؤكدة المخرج “كريستوفر نولا” الذى نقل صناعة أفلام الأبطال الخارقين لمرحلة يمكن ان نطلق عليها إسم العبقرية الفنية سواء فى القصة او التمثيل أو إخراج المشاهد.

خاصةً مشاهد الاكشن التى تحبس الانفاس ومشاهد شخصية الجوكر التى أعجب بها الجميع بل لم نرى مثلها حتى الآن.

الفيلم يحتل المرتبة العاشرة لأعلى إيرادات فى السنيما الامريكية على مدار التاريخ بإيرادات وصلت إلى أكثر من 534 مليون دولار فى حين تخطت إيراداته العالمية المليار دولار.

فيلم “The Dark Knight” يحتفل بمرور 10 اعوام منذ عرضه

دينا احمد

اضف تعليق