كلمتين

فوائد أطباق الكينوا في الرجيم لحرق الدهون وإنقاص الوزن

تعتبر أطباق الكينوا من الأكلات الشهية ، والمميزة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يقلل من كمية الطعام المستهلكة كما أنها تساعد على حرق الدهون ، وإنقاص الوزن بشكل فعال.

فوائد بذور الكينوا في الرجيم المخسس

يعتقد العديد من الأشخاص أن الكينوا تنتمي الى الحبوب الكاملة ، إلا أنها في الحقيقة أحد أنواع البذور ، كما أنه يمكنك تحضيرها بنفس الطريقة التي نحضر بها الأرز ، إليك فوائد الكينوا في التخسيس وحرق الدهون:

  • تعتبر الكينوا من الأطعمة الغنية بالبروتين مما يجعلها مفيدة ومناسبة للأشخاص النباتيين.
  • توفر بذور الكينوا 9 أحماض أمينية أساسية ، فهي تنتمي لفئة البروتين الكامل بالمقارنة مع الأنواع الأخرى للحبوب.
  • تعتبر الكينوا خالية من الكوليسترول والجلوتين مما يجعلها صحية أكثر ومناسبة للرجيم.
فوائد حبوب الكينوا للتخسيس
  • تحتوي الكينوا على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسمنة والعديد من المشاكل الاخرى للجسم والبشرة كالتجاعيد في الوجه.
  • تشكل الكينوا مصدرا جيدا للعديد من المعاد ن الهامة للجسم كالمنجنيز ، والفسفور ، والنحاس ، والماغنيسيوم ، والزنك ، فضلا عن حض الفوليك فهي مفيدة للجسم وتعوضه عن العناصر الغذائية التي يفقدها الإنسان أثناء الرجيم المخسس.
  • تساعد الكينوا على الشعور بالشبع لفترة طويلة لإحتوائها على العديد من الألياف الغذائية.
الكينوا مثالية في الرجيم

نصائح لإعداد أطباق الكينوا

يمكنك تحضير أطباق الكينوا وإدراجها في نظام الرجيم ، بنفس الطريق الذي تحضري به الأرز ، وذلك عن طريق غمر كوب من الكينوا في كوبين من الماء أو مرقة الخضروات ، وتركها على النار لمدة 15 دقيقة حتى تصبح لينة وتنضج.

إعداد أطباق الكينوا اللذيذة.

ويمكنك أيضا إضافة الكينوا بعد طهوها الى طبق السلطة للحصول على وجبة متكاملة تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم.

إضافة الكينوا اللذيذة الى السلطة

لتحضير الكينوا حلوة المذاق على الفطور في نظام الرجيم ، يمكنك إضافة المكسرات ، والفواكه المطهوة إليها للإستمتاع بطعمها اللذيذ.

ويمكنك أيضا طحن الكينوا ، وإستخدام الدقيق لإعداد البسكويت أو المافين عن طريق إضافتها للمكونات.

إستخدمي بذور الكينوا في إعداد التبولة اللذيذة عن طريق إستبدال البرغل بها ، ويمكنك إضافتها أيضا الى شوربة الخضروات لتناولها على وجبة الغداء.

الكينوا مع الخضروات في الرجيم

اضف تعليق