كلمتين

للنساء في منتصف العمر 5 نصائح هامة لوزن مثالي وقوام ممشوق

يعتبر النساء في منتصف العمر هم الأكثر عرضة للسمنة ، وترهلات البطن ، نقدم لكِ نصائح هامة للحفاظ على الجسم صحي وحيوي وأكثر رشاقة.

نصائح لراشقة الجسم للنساء في منتصف العمر

آداء التمارين الرياضية

يجب الحفاظ على الآداء الحركي المستمر للجسم ، وممارسة التمارين الرياضية الخفيفة حتى أثناء الجلوس لمشاهدة التلفاز ، لأن هذا من شأنه أن يقلل من فرصة بقاء الجسم في وضع خامل.

تساعد التمارين الرياضية الخفيفة على قبض وإرخاء العضلات من الرأس وحتى القدمين مما يمنع اللإصابة بترهلات البطن وزيادة الوزن.

ينصح أيضا بآداء تمارين البطن والساقين عن طريق الإستقلاء على الأرض ، للحفاظ على قوة ، وليونة العضلات.

ممارسة التمارين الرياضية أثناء الجلوس

التعرض للشمس

يحتاج الجسم للتعرض لآشعة الشمس لمدة من 10 الى 15 دقيقة يوميا ، حيث تعمل آشعة الشمس على تحفيز إنتاج فيتامين د ، والذي يعزز من إمتصاص الأمعاء للكالسيوم المفيد لصحة العظام.

يعمل فيتامين د أيضا على إستفادة الجسم من الفسفور المفيد لصحة الأعصاب ، مما يرفع من معدل الأيض ، ويزيد من نشاط الدورة الدموية ، في الجسم.

لا يجب التعرض لأكثر من ربع ساعة للشمس حتى لا تصتبين بالإسمرار والبقع السوداء ، مع الحفاظ على البشرة عن طريق تطبيق واقي الشمس للأماكن المكشوفة من الجسم.

التعرض لآشعة الشمس أمر هام للنساء في منتصف العمر

النوم ل8 ساعات

يجب النوم لساعات كافية من النوم ، حيث تقوم الغدة الصنوبرية في المخ بإفراز هرمون النوم الذي يساعد على تحسين نمط الحياة ، ويقل معدل إفرازه بشكل حاد مع تقدم السن ، ويساعد هرمون النوم على ضبط نسبة الكوليسترول في الدم ، وتنشيط الدورة الدموية ، ويخلص الجسم من السموم ، ويساعد على تحسين الآداء الحركي للجسم ، مما يبعث النشاط في الجسم.

النوم لساعات كافية من اليوم لتحسين صحة الجسم ووتعزيز نشاطه

إضافة التوابل

يساعد وضع التوابل في الطعام على تحسين عملية المناعة ، حيث تساعد مادة الكابسيسين الطبيعية المستخلصة من الفلفل الحار على تحسين الجهاز المناعي في الجسم ، وعلاج إلتهاب المفاصل ، والتخلص من القلق ، ويحسن من نشاط الدورة الدموية ، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

إضافة التوابل الى الطعام مفيدة للجسم

اضف تعليق