كلمتين

4 أنشطة سياحية في مدينة أدنبرة “أثينا الشمال”

تعتبر مدينة أدنبرة من أجمل المدن السياحية في اسكتلندا ، فهي مدينة تاريخية رائعة ، وهي العاصمة والمركز الثقافي في البلاد ، والتي تلقب ب”أثينا الشمال” لغناها بالمعالم السياحية والمساحات الخضضراء الساشعة.

أفضل الوجهات السياحية في أدنبرة

يعود تاريخ أدنبرة لآلاف السنين ، فهي من أقدم المدن في اسكتلندا ، ويتجلى جمالها في الهندسة المعمارية المذهلة ، والطبيعة الخلابة ، ومن أجمل المعالم السياحية في المدينة:

زيارة قلعة أدنبرة التاريخية

تعتببر القلعة واحدة من أهم وأكبر مناطق الجذب السياحي في البلا ، فهي من أجمل القلاع التاريخية في العالم ، التي تتميز بالعمارة الهندسية الرائعة ، كما أنها تتميز بموقع مذهل على الجبل ، وتحظى بإطلالة لا مثيل لها.

منظر ساحر لقلعة أدنبرة في اسكتلندا

المنتزهات في أدنبرة

لا تقتصر السياحة في أدنبرة على زيارة الأماكن التاريخية ، والعمارة الهندسية المذهلة فقط ، فهي مدينة نابضة بالحياة ، فهي تضم مجموعة متنوعة من أجمل الحدائق ، التي توفر للسائح مناظر طبيعية خلابة.

جمال الحدائق في مدينة أدنبرة

وتعتبر الحديقة الملكية للنباتات في المملكة المتحدة من أجمل الحدائق في المدينة والبلاد، فهي واحدة من أرقى الحدائق في العالم وأقدمها ، حيث بنيت في عام 1670 على مساحة 70 فدان.

البلدة القديمة في أدنبرة

تنقسم أدنبرة الى نصفين المدينة القديمة ، والجديدة ، وكلاهما تم إدراجه ضمن مناطق التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو.

وتتميز المدينة القديمة بالمباني العريقة ، والشوارع الرائعة المرصوفة بالحصى ، والأزقة الضيقة ، حيث توفر المدينة مظهرا مميزا يأخذك الى العصور الوسطى من خلال المباني ، والشوارع ، وروح المدينة الذي يظهر التناقض بين العمارة في القرون الوسطى للبلدة القديمة ، والمخطط الجورجي الجديد لأدنبرة.

جمال العمارة في البلدة القديمة أدنبرة

كاتدرائية سانت جايلز

تعتبر من أعرق المباني في أوروبا ، بنيت في عام 1210 ، وهي تقع في شارع Royal Mile التاريخي في المنتصف بين قلعة أدنبرة وقصر هوليرود هاوس ، وتتميز بالعمارة المذهلة ، وهي من أكبر كنائس المشيخة إذ تحتوي على مصلى وسام الشوك ، ويمكنك رصد الكاتدرائية بكل سهولة من أي جهة في المدينة.

كاتدرائية سانت جايلز بمدينة أدنبرة اسكتلندا

اضف تعليق