كلمتين

فنجان من الشاي في الرجيم لوزن مثالي وصحة جيدة

يحتوي فنجان الشاي على العديد من الفوائد خلال الرجيم المخسس ، فهو مضاد للميكروبات ، ويساعد على مكافحة السرطان ، ويقي من أمراض القلب والسكري ، كما أ،ه يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، لذلك ننصحك بتناول فنجان من الشاي ضمن نظام الرجيم.

الفوائد العامة للشاي

يحتوي الشاي بأنواعه المختلفة على العديد من المزايا ، فبجانب طعمه اللذيذ ورائحته العطرة ، يحتوي الشاي على العديد من الفوائد الصحية:

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة المعروفة بإسم فلافونيدات ، والتي تساعد على مواجهة الجذور الحرة المسببة للسرطان ، وأمراض القلب ، وإنسداد الشرايين.

الفوائد الصحية للشاي

يحتوي الشاي أيضا على مادتي الكافيين والثيانين ، وهما يساعدان على رفع اليقظة العقلية للإنسان.

الشاي والتخسيس

يعتبر الشاي خالي تماما من السعيرات الحرارية ، بدون إضافة الحليب أو المحليات له ، وبالتالي عند إعتماده ضمن الرجيم يساعد على التقليل من السعيرات الحرارية المستهلكة.

يساعد الشاي على خفض نصف كيلو جرام من الوزن أسبوعيا عن تناول فنجان منه يوميا بإنتظام ، فهو يساعد على الشعور بالشبع ، كما أنه خالي من السعيرات الحرارية.

فواءد الشاي في إنقاص الوزن

الشاي أم القهوة في الرجيم

يحتوي فنجان القهوة على 135 ملليغرام من الكافيين ، بالمقارنة بفنجان الشاي الذي يحتوي من 30 الى 40 ملليغرام فقط من الكافيين.

كما أن القهوة تسبب المشاكل الصحية لبعض الناس كالصداع ، وعسر الهضم ، والرجفة ، والأرق لذلك يعتبر فنجان الشاي أقل ضررا من فنجان القهوة.

فنجان الشاي أفضل من القهوة في الرجيم

فوائد الشاي الأخضر والأبيض والأسود

الشاي الأخضر:

 يصنع من أوراق الشاي المطهوة على النار ، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ، وتمنع الإصابة بسرطان المثانة ، والرئة والمعدة والبنكرياس والقولون.

يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون ، ويقلل من التوتر ، ويحمي من الأمراض التي تصيب الأعصاب كالزهايمر والباركنسون ، ويحسن من نسبة الكوليسترول في الجسم.

الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون

الشاي الأسود:

يصنع الشاي الأسود من الأوراق التي تخصب ، وهو يعتبر أساس الشاي المنكه ، وبالمقارنة بالأنوع الأخرى من الشاي فهو يحتوي على النسبة الأكبر من الكافيين.

يقي الشاي الأسود من خطر التدخين السلبي ، ويحمي الرئتين من الضرر ، ويساهم في إنقاص الوزن.

الشاي الأسود يحمي من مخاطر التدخين السلبي

الشاي الأبيض:

هو نفسه الشاي الأخضر ، ولكن دون التعرض للتخمير والتخصيب ، وقد أثبتت الدراسات أنه الأكثر فعالية في مقاومة السرطان بين صنوف الشاي الأخرى.

الشاي الأبيض مفيد للصحة ويقي من الأمراض

اضف تعليق