كلمتين

4 أنشطة سياحية يمكنك الإستمتاع بها في براغ التشيكية

تعتبر براغ ، الملقبة بالمدينة الذهبية ، من أفضل المدن السياحية في جمهورية تشيك ، فهي مازالت تحتفظ بمعالمها السياحية التي تضفي عليها روح أوروبا الوسطى ، فلم تدمر آثارها أثناء الحرب ، ولازالت تحتفظ بها.

أفضل الأنشطة السياحية في براغ التشيكية

تعرف براغ أيضا بالمدينة ذات المائة برج ، فهي تحتوي على عدد كبير من الأبراج التي تعلو القصور والكنائس ، كما تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية والتاريخية ، ومن أفضل الأنشطة التي يمكنك الإستمتاع بها في المدينة:

التجول في المدينة القديمة

يمكنك التجول في ساحة البلدة القديمة “Staromestske namesti” ، واستنشاق الهواء المنعش ، واستكشاف الشوارع والأزقة بها ، حيث تشعرك المباني بالإنتقال عبر الزمن للعصور الوسطى ، حيث السحر والشعوذة أو أنك في فيلم خيال علمي يتحدث عن تلك الحقبة.

تعتبر البلدة القديمة مركزا تاريخيا هاما ، فهي من أقدم المدن الموجودة في تشيك ، ويمكنك إلتقاط الصور التذكارية في هذا المكان الفريد.

متعة التجول في ساحة البدة القديمة بمدينة براغ

مشاهدة الساعة الفلكية

يقع هذا المعلم السياحي الفريد في ساحة البلدة القديمة ، وتعتبر الساعة الفلكية القديمة من أهم معالم الجذب في المنطقة ، حيث صنعت عام 1410 ميلاديا ، وتعتبر ثالث أقدم ساعة فلكية في العالم.

يمكنك مشاهدة عقارب هذه الساعة الرائعة والإنتظار حتى تدق تمام الساعة فعندها يبدأ العرض الحقيقي المذهل ، وإلتقاط صورا تذكارية لها.

الساعة الفلكية في ساعة البلدة القديمة بمدينة براغ

إكتشاف قلعة براغ

تعتبر هذه القلعة واحدة من أقدم واكبر القلاع في العالم ، حيث تقدر مساحتها بحوالي 4300 متر مربع ، ويضم هذا الصرح مجموعة من المباني العريقة والجميلة كالكتدرائية ، والقصر ، والدير ، وجميعها يطل على المدينة.

وتتميز القلعة بالتنوع في الفنون المعمارية لمبانيها فهي تجمع بين الرومانسيكي ، والبوهيمي ، والعمارة الحديثة ، ويأتي هذا التنوع لأن القلعة كانت مقرا للحكم في العهد الروماني ، والبوهيمي ، والشيوعي.

منظر ساحر لقلعة براغ ليلا – التشيك

تجربة المطبخ التشيكي

تعرف المطابخ هناك بالعديد من الأكلات الشهية والشوربة الدافئة كحساء البطاطا اللذيذ الذي يعتبر من المقبلات ، أما الطبق الرئيسي فيحتوي على أنواع من اللحوم ، مثل يخنة لحوم البقر ، أما الحلويات فتقدم المطاعم أنواع مختلفة منها ككعكة العسل ، والكريب.

الأكل التشيكي في مطاعم براغ

اضف تعليق