كلمتين

4 زيوت طبيعية لعلاج جفاف وتشقق القدمين في فصل الصيف

يعتبر الإعتناء بجمال القدمين من الأمور الهامة خاصة في فصل الصيف ، فعند الذهاب الى المصيف أو إرتداء أحذية مكشوفة تظهر قدميكِ تحتاجين الحصول على قدم ناعمة خالية من الجفاف والتشقق ، نقدم لكِ وصفات للإعتناء بجمال القدمين.

علاج تشقق القدمين بإستخدام الزيوت الطبيعية

تزداد مشكلة جفاف وتشقق القدمين بسبب الرطوبة وحرارة الجو العالية في فصل الصيف ، وكذلك المشي لفترات طويلة مرتدية أحذية بكعب عالي ومكشوفة ، إليك مجموعة بالزيوت الطبيعية لعلاج مشاكل القدمين.

زيت اللوز الحلو

يعمل زيت اللوز على تغذية البشرة ، ومنحها العناصر الغذائية التي تحتاجها ، وياعد على إزالة البقع الداكنة من بشرة القدم ، وتوحيد لونها.

لعلاج التشققات قومي بخلط زيت اللوز الحلو مع الجلسرين ، ودلكي به قدميكِ مرة يوميا قبل النوم لمدة أسبوع لإزالة التشققات.

تساعد هذه الوصفة على ترطيب بشرة القدم ، مما يساعد على إزالة الجلد الميت والتشققات.

زيت اللوز الحلو لترطيب بشرة القدمين وعلاج التشققات

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أنواع الزيوت المفيدة للبشرة لغناه بالمواد المضادة للأكسدة ، والتي تعمل على ترطيب البشرة ، ويقلل من ظهور تشققات القدم الناتجة عن المشي أو الوقوف لفترات طويلة.

للحصول على بشرة ناعمة ، قومي بتدليك قدميكِ بعد الإستحمام قبل النوم بزيت الزيتون.

زيت الزيتون يعمل على تنعيم القدمين

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات التي قد تصيب بشرة القدمين ، كما أنه مرطب جيد وخفيف على البشرة ، ويعمل على علاج التشققات ، وتنعيم البشرة بشكل سريع.

يمكنك تدليك قدميك بزيت جوز الهند مرة يوميا قبل النوم للحصول على بشرة ناعمة ومثالية.

زيت جوز الهند لتنعيم بشرة القدم

زيت السمسم

يستخدم زيت السمسم كمغذي طبيعي للبشرة لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية للبشرة ، كما أنه يمنحك جلدا رطبا ، وبشرة غاية في النعومة ومظهرا أنثويا جذابا عند إرتداء الأحذية المكشوفة في فصل الصيف.

قومي بخلط القليل من زيت السمسم مع ملعقة من الفازلين ، ودلكي به قدميكِ قبل النوم ، ثم قومي بتغطيتها بجورب للحصول على نعومة فائقة لقدميكِ في فصل الصيف.

زيت السمسم لعلاج تشقق القدمين

اضف تعليق