كلمتين

وجهتك السياحية القادمة دولة “بليز” لعطلة صيفية لا تنسى

بلدة بليز هي دولة ذات نظام ملكي دستوري تقع في شمال أمريكا الوسطى،وتتميز بشواطئها الإستوائية الرائعة وأجواء الكاريبي الخلابة والهادئة ، والحياة البرية ، والشعاب المرجانية والطبيعة الخلابة ، إليك أجمل الأماكن السياحية بها.

أجمل الأماكن السياحية في “بليز”

تضم بليز العديد من العديد من الوجهات السياحية المميزة ، فهي تمتلك ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم ، كما أنها غنية بالشواطئ المذهلة ، وبقايا المعابد الأثرية القديمة المنتشرة وسط الغابات مما جعلها من أفضل الوجهات السياحية حول العالم.

كاي كولكر

وهي عبارة عن جزيرة مرجانية صغيرة تقع على بحر الكاريبي ، حيث أصبح هذه الجزيرة مؤخرا من أهم مناطق الجذب السياحي في البلاد ، نظرا لطبيعتها الخلابة وأسعرها الرخيصة نسبيا.

يمكنك الوصول الى كاي كولكر عن طريق سيارة الأجرة المائية السريعة ، أو من خلال الطائرة ، ويمكنك التجول بها عن طريق المشي أو ركوب عربات الجولف.

السياحة في جزيرة كاي كولكر المرجانية

بلاسينسيا

هي عبارة عن شبه جزيرة شعبية تقع في الجزء الجنوبي من بلدة “بليز” ، وتضم العديد من الشواطئ الخلابة التي تضم عدد من الشعاب المرجانية الأجمل في العالم ، فهي من أكثر المناطق شعبية وجذب للسياح في البلاد.

يضم الجزء الشرقي من شبه الجزيرة شاطئ مكسو الذي يمتد على الطول الشرقي بالكامل ، ويتميز برماله البيضاء ، ومياهه الزقاء الصافية ، ويحد الجزيرة من الجزء الغربي خليج طويل وضيق.

شبه جزيرة بلاسينسيا في بليز الأمريكية

كاراكول

للتعرف على التاريخ العريق للبلاد يمكنك زيارة كاراكول التي تقع فوق هضبة فاكا التي ترتفع 500 متر فوق سطح البحر ، وهي موطن شعب المايا في بليز.

كان يبلغ عدد سكان هذه المنطقة 150 ألف نسمة ، أي ما يقارب ضعف العدد الحالي لسكان بليز ، ومن أهم المعالم السياحية والتاريخية في المنطقة هرم كانا وهو أكبر هرم في المدينة على ارتفاع 43 متر ، وهو أكبر بناء شيده الإنسان.

كاراكول في مدينة بليز

محمية كوكسكومب باسن

تعتبر محمية كوكسكومب باسن للحياة البرية واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في بليز ، وتتميز بالطبيعة الخلابة ، فهي تتيح لك التجول بين الأشجار لإكتشاف الحياة البرية ، ومشاهدة الطيور والنباتات فيها.

تضم المحمية نظام للطرق يعد من أفضل الأنظمة في جميع محميات “بليز”.

محمية كوكسكومب باسن للحياة البرية

اضف تعليق