كلمتين

فوائد مذهلة للتين الشوكي في فصل الصيف .. منها إنقاص الوزن

تحتوي فاكهة التين الشوكي على العديد من الفوائد ، فهذه الثمرة لذيذة المذاق تعزز الجهاز المناعي وتساعد على خسارة الوزن ، تعرف منها على فوائد التين الشوكي في الرجيم.

فوائد التين الشوكي لرجيم صحي في الصيف

يمكنك إدراج التين الشوكي في حميتك الغذائية بهدف خسارة الوزن ، وتعزيز صحة الجسم ، وعلاج العديد من المشاكل الصحية ، ومن فوائده:

تعزيز صحة الجهاز المناعي

يحتوي التين على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي ، ومحاربته للأمراض ، كما أنه يحفز من إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم.

يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.

التين الشوكي مفيد لصحة القلب ، والأوعية الدموية ، فهو غني بالألياف الغذائية التي تخفض من نسبة الكوليسترول الضار ، ويقلل من ضغط الدم على الأوعية الدموية ، ويقلل الضغط على الجهز الهضمي.

فوائد التين الشوكي للجهاز المناعي

مفيد في الرجيم

يساعد التين الشوكي على التحكم في الوزن ، وذلك لغناه بالألياف الغذائية ، والعديد من المعادن ، والفيتامينات الهامة للجسم ، كما أنه قليل السعيرات الحرارية ، والدهون المشبعة فهو يعمل على خفض الوزن ، لأن الألياف الغذائية تحول دون الإفراط في تناول الطعام عند إدراجه ضمن الرجيم.

يساعد التين الشوكي على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ، ويعالج الإنتفاخ والإمساك ، كما أنه مفيد للقرحة المعدية.

فوائد التين الشوكي في الرجيم

تقوية العظام والأسنان

يحتوي التين الشوكي على نسبة جيدة من الكالسيوم ، الذي يعزز من صحة العظام والأسنان ، ويعالج العديد من المشاكل في الجسم.

الحد من الإلتهابات

يحتوي التين الشوكي على خصائص مضادة للإلتهاب ، لذلك يتم إستخدام كعلاج موضعي للإلتهاب في الطب البديل ، فيتم هرس حبات التين الشوكي ووضعها على الأماكن الملتهبة من الجسم.

كنز من فيتامينات ب ، ج

يوفر التين الشوكي مهما كانت حصته صغيرة نسبة كبيرة من فيتامين ب الذي يمد الجسم بالطاقة ، ويعمل على تنشيط الإنزيمات.

يحتوي كوب من حبات التين الشوكي على تلت حاجة الإنسان من فيتامين ج الذي يزيد من نسبة الكولاجين في الجسم مما يؤثر بالإيجاب على صحة البشرة ، وتأخير علامات الشيخوخة ، كما يزيد من إمتصاص الجسم لعنصر الحديد.

التين الشوكي غني بالفيتامينات

اضف تعليق