كلمتين

فوائد التين لرجيم صحي في فصل الصيف

يعتبر التين من الفواكه الصيفية اللذيذة والصحية ، كما أنه طعام أساسي في الحمية الغذائية لفصل الصيف ، نقدم لكِ نصائح لإدخال التين في الرجيم ، وفوائده العامة.

الفوائد الصحية للتين للرجيم في فصل الصيف

تحتوي ثمرة التين على نسبة عالية من السكريات الطبيعية ، كما أنها غنية بالعديد من المعادن كالبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والنحاس ، والماغنيسيوم ، والحديد ، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة كفيتامين (أ ، و ، ه ، ك).

بالإضافة الى مضادات الأكسدة التي تحارب السموم ، وتتوفر في التين بشكل كبير ، والألياف المعدنية غير القابلة للذوبان التي تساعد على الشبع لفترة طويلة وعدم تناول الأطعمة التي تزيد الوزن.

فوائد التين للإنقاص الوزن

حيث أثبتت الدراسات أن النساء اللواتي إزداد إستهلاكهن للألياف الغذائية بالإضافة للأطعمة الأخرى تقل أوزانهن بشكل ملحوظ.

التين مفيد جدا في الرجيم فهو يحارب الجوع ، ويوفر إحتياجاتك من الأطعمة السكرية فهو بديل رائع للسكريات الإصطناعية كالحلوى والشوكولاتة.

يساعد التين على تحسين عمل الجهاز الهضمي ، وذلك لإحتوائه على ال “بروبيوتيك” الذي يعزز من آداء البكتيريا النافعة في الجهز الهضمي ، مما يحسن من آدائها ، ويعزز من عملية التمثيل الغذائي.

يعمل التين الطازج والمجفف على تسهيل حركة الأمعاء ، ومنع الإصابة بالإمساك ، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

الفوائد الصحية للتين في الصيف

القيمة الغذائية للتين وطريقة إدخاله ضمن النظام الغذائي

القيمة الغذائية للتين

يحتوي كل 100 جرام من التين الطازج على:

80 سعر حراري ، 1.3 جرام من البروتين ، 0.3 جرام من الدهون ، 20.3 جرام من الكربوهيدرات ، 2.2 جرام من الألياف.

بينما يحتوي كل 100 جرام من التين المجفف على:

على 249 سعر حراري ، و 3.3 جرام من البروتين ، و 0.9 جرام من الدهون ، 69 جرام من الكربوهيدرات ، 5.6 جرام من الألياف.

التين المجفف يحتوي على سعيرات حرارية أعلى من الطازج

يمكنك إدراج ثمرة التين في نظام الرجيم للتحكم في إحتباس الماء ، حيث يحتوي التين على البوتاسيوم الذي يتحكم في ضغط الدم ، والماء في الجسم.

كما أن الأشخاص الذين لا يشربون ما يكفي من الماء ، والفواكه الغنية بالماء لديهم نقص في البوتاسيوم ، فالتين يعوضهم عن الناقص من البوتاسيوم.

لا يجب إستهلاك الكثير من التين لأن ذلك يفسد النظام الغذائي ، حيث تحتوي كل حبة تين على 30 سعر حراري ، يكتفى بحبة تين واحدة في اليوم ، كما أن التين الطازج أفضل من المجفف لقلة السكريات والسعيرات الحرارية به.

القيمة الغذائية للتين

اضف تعليق