كلمتين

4 أنشطة يمكنك ممارستها في جيبوتي لرحلة لا تنسى

على الرغم من صغر حجم هذه الدولة الواقعة في شمال افريقيا ، إلا أن جيبوتي تتمتع بثراء طبيعي ، ومواقع سياحية مميزة جعلتها من أفضل الدول السياحية في افريقيا ، إليك أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جيبوتي.

أفضل الوجهات السياحية في جيبوتي

على الرغم من جمال هذه البلدة الصغيرة إلا أن الطقس بها حار جدا خاصة في فصل الصيف ، لذلك يعتبر أفضل وقت لزيارتها بداية من شهر أكتوبر وحتى شهر إبريل بحيث تكون الحرارة معتدلة.

ومن أفضل الأنشطة التي يمكنك الإستمتاع بها في جيبوتي:

زيارة العاصمة

تعتبر العاصمة جيبتى من أكبر وأهم المدن السياحية ، فهي تعتبر إنطلاقة ممتازة للرحلات السياحية الى المناطق الأخرى النائية.

تقع مدينة جيبوتي على خليج تادجورا ، وتضم عددا من المقاهي ، والمطاعم ، والفنادق المميزة ، حيث تسعى المدينة للتطوير المستمر.

مدينة جيبوتي الجميلة

مشاهدة بحيرة العسل

تقع بحيرة العسل في الطرف الجنوبي من خليج تادجورا ، على عمق 155 متر تحت مستوى سطح البحر ، فهي تعتبر ثاني أقرب بحيرة لمركز الأرض بعد البحر الميت.

تتميز البحيرة بشكلها الخلاب ومنظرها الطبيعي المذهل ، كما أنها تضم أكبر إحتياطي للملح في البلاد ، وذلك يعتبرها السكان المحليون كنز وطني هام.

يمكنك زيارة البحيرة ، وإلتقاط الصور التذكارية لها ، والتعرف على تاريخها.

منظر ساحر لبحيرة عسل جيبوتي

التجول في تاجورة (المدينة البيضاء)

تعتبر من أقدم المدن الساحية في افريقيا ، حيث يعود تاريخها للقرن الثاني عشر الميلادي ، وكانت قديما أحد المواني الأساسية للتجارة في المنطقة بين جيبوتي وأثيوبيا للتجارة.

يطلق على المدينة اسم المدينة البيضاء لكثرة المواني والبيوت البيضاء الجميلة بها.

توفر لك المدينة فرصة للمشي والتجول بهدوء بها وسط المناظر الطبيعية الخلابة ، ومشهد البحر الجميل ، بالإضافة الى شكل المساجد الجميل.

الشواطئ البيضاء في مدينة تاجورة الساحلية -جيبوتي

الإستمتاع بشواطئ جيبوتي

يوجد العديد من الشواطيء المميزة كشواطئ دورالي وخور أمبادو التي تقع هذه الشواطئ المميزة على بعد حوالي 15 كيلو متر من العاصمة جيبوتي ، وتعتبر من أفضل المناطق السياحية في البلاد ، فهي توفر للسائحين فرصة السباحة وممارسة الأنشطة المائية بين منحدرات الحمم السوداء الموجودة على الشاطئ.

ويمكنك مشاهدة أروح مناظر الغروب من الشاطئ ، والذي يعتبر من أجمل مناظر الغروب في البلاد.

الشواطئ في جيبوتي

اضف تعليق