كلمتين

5 نصائح هامة لرجيم صحي وآمن في فصل الصيف

أثبتت العديد من الدراسات أن غالبية الوزن المكتسب يحدث في فصل الصيف ، وذلك بسبب المثلجات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات ، والوجبات الجاهزة التي تسبب زيادة في الوزن ، إليكِ عدة نصائح لإنقاص الوزن بشكل صحي في الصيف.

نصائح لإنقاص الوزن بشكل صحي في الصيف

تناول الماء

يجب تناول 2 لتر من الماء يوميا أو ما يعادل 8 أكواب من الماء ، فهو يعمل على تعزيز صحة الجسم وطرد السموم ، ويعزز صحة الجهاز الهضمي ويحارب الإمساك والإضطرابات الهضمية.

يساعد الماء على خسارة الوزن وحرق الدهون ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، ويجب تناول الأطعمة الغنية بالماء كالبطيخ والشمام والزبادي والخيار والفجل والجريب فروت ، وذلك لتجنب الإصابة بالجفاف في فصل الصيف.

تناول الماء هام أثناء الرجيم

تناول الخضروات والفاكهة

تساعد الخضروات النيئة والفواكه على تعزيز الشعور بالشبع عند تناولها دون إكتساب سعيرات حرارية عالية ، ويفضل تناول الخضروات والفاكهة على 5 وجبات يوميا.

تناول الفاكهة والخضروات أثناء الرجيم في فصل الصيف

التركيز على المكونات الغذائية الصحية

يجب التركيز على تناول العناصر الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم كالنشويات المتمثلة في الخبز الأسمر ، والبطاطا الحلوة فهي غنية بالألياف الغذائية ، والحبوب الكاملة لمنح الجسم الطاقة اللازمة.

النشويات الصحية

تناول الدهون الصحية التي تحتوي على الأوميجا3 المفيدة لصحة القلب والدماغ ، ومن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية الأفوكادو ، والسلمون ، والمكسرات المختلفة.

الدهون الصحية لرجيم صحي

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كاللحوم البيضاء والحمراء ، والبيض ، والجبن قليل الدسم ، فهي تحافظ على الكتلة العضلية للإنسان.

تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالألبان ومشتقاتها فهي تحافظ على صحة الأسنان والعظام ، لذلك يجب عدم إهماله خلال الرجيم.

تجنب الأطعمة الجاهزة

الوجبات السريعة تحتوي على سعيرات حرارية عالية كما أنها غير مفيدة للجسم ، لذلك يجب تجنبها تماما في فصل الصيف ، فهي تمتص السوائل من الجسم ، وتحتوي على الزيوت المهدرجة.

إن الأطعمة السريعة مغرية جدا بسبب طعمها اللذيذ ، لذلك يمكن إستبدالها بالأطعمة الصحية مع إضافة بعض التوابل والبهارات الحارة التي تحسن من مذاقها.

الإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة

المداومة على التمارين الرياضية

يتقاعص البعض عن آداء التمارين الرياضية بسبب الأجواء الحارة ، ولكن يجب المداومة على آداء التمارين الرياضية لتقوية الجسم وحرق الدهون ، وإنقاص الوزن

يجب تناول كميات أكبر من الماء عند آداء التمارين الرياضية لتعويض الفاقد منه.

المداومة على التمارين الرياضية في فصل الصيف

اضف تعليق