كلمتين

جولة سياحية مميزة في مدينة لاباز الأكثر إرتفاعا في العالم

تعتبر مدينة لاباز من الوجهات السياحية المميزة ، فعلى الرغم من كونها لا تكتسب شهرة عالية ، إلا أنها تحتوي على العديد من المعالم التي تجعلها تستحق الزيارة.

أهم الوجهات السياحية في مدينة لا باز

تقع لاباز بين جبال الإنديز ، وهي عاصمة بوليفيا ، وأكبر مدينة بها ، وتتميز بالعديد من مناطق الجذب السياحي ، كالمناظر الطبيعية الخلابة بين الجبال ، والمعالم السياحية ، والعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها.

جولة بالتليفريك:

يبحث السياح عن طرق مختلفة لمشاهدة المدينة ، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية بها ، يعد التليفريك هو الطريقة الأمل لمشاهدة المدينة من الأعلى ، والتجول بها.

إفتتحت المدينة نظام التليفريك الحديث منذ 4 أعوام ، بثلاثة خطوط ليخدم 10 محطات ، حيث تربط الخطوط الحمراء ، والصفراء ، مدينة لاباز بمدينة إيل ألتو القريبة منها ، والتي تسهل التجول بعيدا عن إزدحام المرور.

مشاهدة مدينة لاباز من خلال جولة بالتليفريك

هوينا بوتوسي:

يقع هذا الجبل على بعد حوالي 24 كيلو متر من لاباز ، وهو موقع مميز لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ، وتسلق الجبل ، حيث تستغرق الرحلة اليه من يومين الى ثلاثة أيام ، علما بأن إرتفاع الجبل 6000 متر.

حيث يقوم المتسلقون بالمغادرة في الساعة الثالثة صباحا لبدء تسلق الجبل في اليوم الأخير.

جبل هوينا بوتوسي

التجول على طريق يونغاس:

يعد طريق يونغاس أشد الطرق خطورة في العالم ، فيمتد هذا الطريق من لاباز الى منطقة غابات الأمازون المطيرة في بوليفيا بشمال البلاد.

يقع هذا الطريق على إرتفاع اكثر من 4500 متر ، كما يهبط لحوالي 1200 مترا من بلدة كورواكو ، ويعتبر هذا المنحدر المفضل لمحبي ركوب الدراجات الجبلية ، حيث يهبطون من منحدر طوله 65 مترا ، من لاكومبر الى لاباز مرة أخرى.

جولة بالدراجات على طريق يونغاس بمدينة لاباز

تيواناكو:

تقع هذه المنطقة الأثرية غرب لاباز على بعد 72 كيلو متر من المدينة ، وبالقرب من الشاطيء الجنوبي الشرقي لبحيرة تيتيكاكا ، ويعتبر من أهم وأعظم المناطق التاريخية بالمدينة.

حيث يمثل هذا المكان المميز أعظم صرح معماري تم تنفيذه في الحقبة ما قبل شعوب الإنكا في أمريكا الجنوبية.

العمارة في تيواناكو بمدينة لاباز

اضف تعليق