كلمتين

أماكن سياحية مذهلة في جزيرة زاكينثوس اليونانية لصيف 2018

تتمتع جزيرة زاكينثوس الرائعة بالمناخ المعتدل ، والطبيعة الخلابة التي تحيط بها من كل جانب ، فهي تعتبر من أجمل الجزر الشعبية في البحر الأيروني واجمل الاماكن السياحية ايضا.

المعالم السياحية في جزيرة زاكينثوس اليونان

تحاط جزيرة زاكينثوس اليونانية بالعديد من الوديان الخضراء ، والسواحل التي تمتد على مسافة 123 كيلو متر على الجزيرة ، التي يبلغ حجمها 406 كيلو متر مربع ، فهي مقصد سياحي هام في اليونان ، لما تضمه من شواطيء رملية ناعمة ، ومياه نقية.

جزيرة زاكينثوس اليونانية

ومن أهم الأماكن السياحية في جزيرة زاكينثوس:

زاكينثوس تاون:

حيث تمتد المدينة على الساحل الشرقي على شكل قوس بطول الشواطيء المنحدرة ، وتعتبر زاكينثوس تاون هي العاصمة ، وكانت تضم المدينة بالعديد من المباني الكلاسيكية القديمة التي هُدم معظمها جراء زلزال ضربها 1953 ، بيد أن المدينة لازالت تعج بالعديد من المقاهي والمطاعم ، والبوتيكات ، التي يمكنك التجول فيها وشراء الهدايا التذكارية.

زاكينثوس تاون

الكهوف الزرق:

يقع على الطرف الشمالي من الجزيرة ، وتحديدا في كايب سكيناري ، الكهوف الزرق المذهلة التي تمكن الزائر من الإستمتاع بمشاهدتها ، وإنعكاس مياه البحر الزرقاء على جدرانها مطلقة ضوءا جذابا.

يمكن زيارة هذه الكهوف على متن قارب صغير زجاجي القاع ، وذلك عن طريق الذهاب في رحلة بحرية طويلة تبدأ من زاكينثوس تاون.

الكهوف الزرق بجزيرة زاكينثوس اليونانية

كهوف كيري:

تقع هذه الكهوف على الساحل الجنوبي الغربي من جزيرة زاكينثوس ، على بعد 14 كيلو متر من بلدة زاكينثوس ، وهو عبارة عن صف من الكهوف المفتوحة على المياه الفيروزية ، حيث يمكنك الإستمتاع بالسباحة والغوص في أحد الكهوف ، أو إستئجار قارب مستقل والتجول داخلها.

كهوف كيري بجزيرة زاكينثوس

المتحف البيزنطي:

يتواجد هذا المتحف العريق في ساحة مدينة زاكينثوس ، ويقوم بعرض لوحات جدارية ، وأيقونات دينية خاصة بالجزيرة يعود تاريخها للقرن الثاني عشر الميلادي ، ويوجد بالمتحف نموذج للمدينة يعرض كيف كان شكلها قبل أن يضربها الزلزال.

المتحف البيزنطي زاكينثوس

شاطيء نافاقيو:

تتميز هذه المنطقة بكثرة المنحدرات الجيرية البيضاء ، ويتميز هذا الشاطيء بالرمال الذهبية الرائعة ، والمياه الزرقاء الصافية ، ويمكنك الوصول الى هذا الشاطء عن طريق ركوب قارب صغير اليه.

شاطيء نافاقيو في جزيرة زاكينثوس

اضف تعليق