كلمتين

دراسة تؤكد أن الشوكولاتة الداكنة تساعد علي تقوية النظر

تعتبر الشوكولاتة إحدي أنواع الحلوي المفضلة للجميع فنادراً مانجد شخص لايحب الشوكولاتة وبالرغم من بعض الأضرار الخاصة بتناول الشوكولاتة والتي يعلن عنها الأطباء حول العالم إلا أنها لديها العديد من الفوائد وفي هذا المقال سوف نتناول أهمية الشوكولاتة الداكنة بحسب الدراسة التي أجريت عليها .

تعرف علي فوائد الشوكولاتة الداكنة

هناك أبحاث كثيرة تم اجراؤها علي العديد من أنواع الشوكولاتة المختلفة وخاصة الشوكولاتة الداكنة حيث تبين أن لها العديد من الفوائد الصحية مثل اضطراب ضربات القلب والدورة الدموية وخفض نسبة السكر في الدم وتأثيرها علي الحالة النفسية للشخص ،والجدير بالذكر أن هناك دراسة توصل لها الباحثون بجامعة “إنكاريت وورد” الأميريكية في ولاية “تكساس” تفيد بأن الشوكولاتة الداكنة تسهم في تقوية النظر لدي البالغين وقد تم نشر نتيجة تلك الدراسة في مجلة “JAMA Opthalmology”  الطبية الأميريكية .

وقد تم  اجراء البحث تحت إشراف الدكتور “جيف رابين” وتمت التجربة علي “30” شخصاً (21 امرأة و9 رجال) متوسط أعمارهم “26” عام لايشكون من أي مصاعب تتعلق بالبصر وقد تم تقسيم الأشخاص الي مجموعتين وتم إعطاء كل واحد منهم نصف لوح شوكولاتة  تختلف نسبة الكاكاو بهما حيث كانت أحد الأنواع بنسبة “31%” ونوع أخر داكن بنسبة “72%” وبعد ساعتين من تناولها لاحظ الباحثون تحسناً في قوة النظر لدي من تناولو الشوكولاتة الداكنة مقارنة بالذين تناولو النوع الأخر ذو النسبة الأقل من الكاكاو وذلك من خلال تباين الألوان المختلفة وتمييز الحروف .

وقد أوضح الباحثون أن سبب هذا التأثير الايجابي للشوكولاتة الداكنة يرجع الي مادة “فلافونويد” الموجودة في نبات الكاكاو والتي تؤثر علي تدفق الدم في الأوعية الدموية للعين مما يؤدي الي تحسين قدرتة البصرية .

تعرف علي أهم الأطعمة التي تعمل علي تقوية النظر

اللفت والخضروات الورقية

يحتوي اللفت والخضروات الورقية علي مادتا الـ “لوتين وزياكسانثين” الذين يعتبران من العناصر الغذائية الهامة لصحة العين والرؤية والواضحة .

العنب الأسود

يحتوي العنب الأسود علي كميات عالية من مادة “الإنثوسيانين” التي تفيد في تقوية النظر كما أنه واقي من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين علي المدي البعيد .

الجزر

يعتبر الجزر من أهم الخضروات المقوية للنظر حيث يحتوي علي مادة الـ “بيتا كاروتين” الهامة لشبكية العين والتي تحمي من أضرار اشعة الشمس علي القرنية .

الثوم

يساعد الثوم علي حماية عدسة العين كما أنه يعمل علي الوقاية من أمراض العيون  المختلفة ويزيد من تدفق الإمداد الدموي للعين .

المكسرات

تعتبر المكسرات بجميع أنواعها تحتوي علي مادة “أوميغا3S” وهي مادة تعمل علي التقليل من جفاف العيون والأمراض المختلفة الخاصة بها .

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو علي مادة “اللوتين” التي تعمل علي تقوية النظر والحفاظ علي العيون من أي أمراض .

 

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق