كلمتين

6 نصائح فعالة للحصول على بطن مسطح وقوام ممشوق

تعد الدهون المتراكمة في منطقة البطن أشد خطرا على الجسم من تلك الموجودة في منطقة الأرداف والفخذين ، بالإضافة الى شكلها المحرج فهي تراكم حول المعدة مسببة عدة مشاكل صحية كإرتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب.

نصائح للتخلص من دهون البطن والحصول على بطن مشدود

يسعى العديد من الأشخاص للحصول على قوام ممشوق وبطن مسطح ، والتخلص من دهون البطن أو ما يسمى الكرش ، إليك عدة نصائح لرجيم صحي للتخلص من الوزن الزائد الموجود في منطقة البطن.

نمط غذائي صحي:

من أهم الأشياء التي تساعد على خسارة الوزن في منطقة البطن هي الإعتماد على نظام غذائي صحي ، فمثلا يجب أن تكون وجبة الفطور مكونة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، كالبروتين الموجود في البيض ، والألبان قليلة الدسم ، والحبوب الكاملة.

كما يجب الإبتعاد عن تناول الفطائر المحلاة ، والحبوب المحلاة ، والكرواسان في وجبة الفطور.

الطعام الصحي

الإكثار من الخضروات:

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الألياف التي تساعد البطن على التخلص من الفضلات ، كما أنها تعطي شعور بالشبع لفترة طويلة من النهار ، وتحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

يمكنك تناول الخضروات كالخس والجرجير والخيار بين وجبات الطعام ، ولكن يجب الحرص على تجنب نزع القشرة الخارجية للخضروات للحصول على الفائدة الكاملة.

تناول الخضروات للتخلص من دهون البطن

تناول الفاكهة:

إن تناول الفواكه كالكيوي ، والموز ، والبرتقال يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن ، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع ، ويمكنك تناولها بدلا من الأطعمة الإصطناعية كالشيبسي والبسكوت.

تناول الفاكهة يحرق دهون البطن

الإبتعاد عن الدهون المتحولة:

يجب الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة كتلك المجودة في السمن ، والأطعمة المقلية ، والمقرمشات ، فهي تتسبب في تراكم الدهون حول المعدة مما يسبب الكرش.

يمكنك إستبدالها بالدهون الأحادية كتلك الموجودة في الأسماك كالسالمون ، والمكسرات ، والبذور ، والأفوكادو ، وزيت الزيتون ، فهي صحية أكثر وتساعد على التخلص من الدهون المتراكمة.

الدهون أحادية التشبع

الإمتناع عن تناول المشروبات الغازية:

إن المشروبات الغازية ، والمحلاة بشكل عام ، تشكل المصدر الأول للسكر ، الذي يعمل على تراكم الدهون في منطقة البطن ، فهو مرتفع السعيرات الحرارية ، فضلا عن إحتوائه على الكافيين ، والأحماض الفوسفورية ، والنكهات المضافة ، وكلها ضارة بالصحة.

الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية

تمارين البطن:

تعتبر تمارين البطن هامة جدا ، ولكنها لا تكفي وحدها ، فيجب أن يساندها الرجيم الصحي ، ومن التمارين التي تساعد على تخسيس البطن تمرين الأيروبكس ، فهو يسرع نبضات القلب مما يسبب التعرق ، وحرق السعرات الحرارية.

تمارين للحصول على بطن مسطح

 

اضف تعليق