كلمتين
الارصاد..رفع درجة الاستعداد لمواجهة العاصفة الرملية فى مصر

الارصاد..رفع درجة الاستعداد لمواجهة العاصفة الرملية فى مصر

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للارصاد الجوية، إن العاصفة الترابية التى اجتاحت البلاد يوم الاثنين، قد مرت من القاهرة وفى طريقها الان الى سلاسل جبال البحر الاحمر ووسط وجنوب سيناء.

رئيس الارصاد..العاصفة الترابية فى طريقها الى البحر الاحمر وسيناء وأمطار خفيفة الليلة وتصل الى حد السيول

كشف عبد العال تفاصيل ماهو متوقع للطقس الليلة وصباح الغد، مؤكداً عدم استقرار فى الاحوال الجوية.

وقال الدكتور عبد العال فى تصريحات لها أن العاصفة الرملية كانت عبارة عن منخفض هوائى من أقصى غرب البلاد.

وأشار عبد العال الى احتمالية سقوط أمطار خفيفة مع فجر الثلاثاء، على القاهرة، على أن تكون كثيفة على سلاسل جبال البحر الاحمر ووسط وجنوب سيناء، قد تصل الى حد السيول.

وأوضح عبد العال، أن هناك فرق بين الامطار الغزيرة والسيول، فالسيول فقط فى الاماكن المحاطة بالجبال، إذ تتجمع الامطار الغزيزة على الجبال وتنهار الى الارض، فمهما كانت الامطار غزيرة لا تسمى بسيول إلا فى المناطق المحاطة بالجبال.

وأعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية، موعد انتهاء العاصفة الترابية فى أنحاء مصر من خلال مدخلة هاتفية، وقال ان الاحوال الجوية ستبدأ فى الاستقرار منتصف يوم الاربعاء المقبل، فى جميع أنحاء الجمهورية.

العاصفة الترابية تضرب مطروح

فيديو متداول لعاصفة ترابية قادمة الى مصر

رفع درجة الاستعداد فى ميناء الاسكندرية استعداداً لمواجهة العاصفة الترابية

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الاسكندرية، إن الميناء رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ نتيجة العاصفة الترابية، حيث تم تزويد مركز العمليات وإدارة الازمة بعدد من المختصين من الميناء المدربين تدريباً جيدا على التعامل مع ادارة الازمة، إضافة الى طاقم عمل المركز، وذلك ليكون المركز جاهزا على مدار الساعة لتلفى أى اشارة استغاثة من راديو الميناء، أو من السفن والتعامل الفورى معها خلال سيناريوهات تم وضعها مسبقا لمثل هذه الظروف.

وأضاف الغندور فى بيان، أن مركز العمليات على اتصال دائم مع مركز عمليات كل من المحافظة ووزارة النقل وقطاع النقل البحرى والجهات المعنية الاخرى، كما أكد استمرار العمل بمينائى الاسكندرية والدخيلة بشكل طبيعى، مضيفاً أنه عند ارتفاع الموج أو زيادة سرعة الرياح أو تاثر درجة الرؤية عن المعدلات الطبيعية سيم اتخاذ قرار باغلاق البوغاز للحفاظ على الارواح والممتلكات.

رفع درجة الاستعداد فى ميناء الاسكندرية استعداداً لمواجهة العاصفة الترابية

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق