كلمتين

4 أعشاب طبيعية لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

يبحث العديد من الأشخاص عن الوزن المثالي ، مما يدفعهم الى إتباع حمية غذائية قاسية ، أو الإعتماد على أدوية كيميائية قد تضر بصحتهم على المدى البعيد ، ولكن يوجد مشروبات طبيعية تساعد على خسارة الوزن.

مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن

يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون بشكل سريع ، وإنقاص الوزن ، وبطريقة صحية وآمنة ، ولكن بشرط الإعتدال في إستخدامها ، إليك أهمها.

بذر الكتان:

يعتبر بذر الكتان من الأعشاب الفعالة في حرق الدهون ، وإنقاص الوزن بسرعة كبيرة ، خاصة الموجودة في منطقة البطن والأرداف ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، وفي المقابل نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.

قومي بنقع حفنة من بذر الكتان داخل لتر من الماء المغلي ، واتركيه لمدة ، ثم قومي بتصفيته ، وتناول كوب منه قبل كل وجبة.

بذر الكتان فعال لإنقاص الوزن

بذر الكمون:

يسرع الكمون من عملية إحراق الدهون بشكل كبير جدا يصل الى ثلاثة أضعاف ، وذلك عند إضافته الى الطعام ، كما أنه يساعد على إمداد الجسم بالطاقة ، لذلك يمكنك إضافته الى الطعام ، أو شربه.

قومي بنقع بذور الكمون لمدة ليلة كاملة ، وفي اليوم التالي ، أضيفي الكمون الى الماء المغلي واتركيه لمدة خمس دقائق على النار ، ثم صفيه ، وتناولي كوب منه قبل النوم ، ويمكنك إضافة العسل إليه.

الكمون يساعد على إنقاص الوزن

الكركم:

يعمل الكركم على خسارة الوزن ، فهو يساعد على رفع درجة حرارة الجسم ، مما يزيد من معدل الأيض.

قومي بوضع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون ، داخل كوب من الماء المغلي ، واتركيه لمدة دقيقتين ، ثم أضيفي إليه عصير نصف ليمونة ، وتناوليه خلال النهار.

تناول الكركم يخلصك من الوزن الزائد

الشمر:

ينصح خبراء التغذية بتناول الشمر ، حيث يساعد بشكل كبير في حرق الدهون ، وكبح الشهية ، بالإضافة الى تحسين عملية الأيض الغذائي وشد الجسم.

قومي بتحضير شاي الشمر ، بإستخدام بذور الشمر الطازجة ، وتناولي كوب منه بعد كل وجبة بشكل يومي للتخلص من الوزن الزائد.

شاي الشمر لحرق الدهون

اضف تعليق