كلمتين

ستة أطعمة تضر بصحة البشرة .. تجنبيها لحماية بشرتك

تعاني معظم النساء بمشاكل في البشرة ، كالحبوب والبثور ، والجفاف ، التي قد تهدد جمال البشرة ، ويرجع ذلك لمكونات بعض الأطعمة التي تضر بصحة البشرة.

تجنبي هذه الأطعمة للحفاظ على بشرتك

يوجد بعض الأطعمة التي تسبب الأذى للبشرة عند تناولها ، أو الإفراط فيها ، لذلك يجب تجنبها للحفاظ على جمال البشرة ومظهرها.

الحلويات والباستا:

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من السكر الذي يسبب الأذى للبشرة ، حيث يعتبر السكر المسبب الأساسي لحب الشباب والبثور في الوجه والبشرة ، كما أنها تقلل من نضارة البشرة ، وخاصة الدهنية.

لذلك يجب الحرص عند تناول هذه الأطعمة ، وتناول القليل منها ، أو تجنبها.

تجنب الحلويات لحماية بشرتك

الأطعمة المملحة:

يجب التقليل قدر الإمكان من تناول الأطعمة المملحة ، وعدم الإفراط في إستخدام الملح ، حيث يعتبر هو المسبب الأساسي لظهور علامات تقدم السن ، والشيخوخة ، وزيادة الإفرازات الدهنية المسببة لحب الشباب.

الملح الزائد يسبب الضرر للبشرة

الأطعمة المصنعة:

تحتوي الأطعمة المصنعة كالبسكوت ، والشيبسي ، وغيرهم على نسبة كبيرة من الدهون غير الصحية ، كما أنها تزيد من نسبة السموم في الجسم ، خاصة عند تناولها بشكل مستمر.

لذلك يجب الحرص على عدم تناولها نهائيا ، واستبدالها بالأطعمة الخفيفة الصحية ، كالفواكه والمكسرات غير المملحة.

الاطعمة المصنة ضارة بالبشرة

الأطعمة المقلية:

إن تعريض الأطعمة الى درجة الحرارة العالية ، عن طريق قليها في الدهون المهدرجة ، يتسبب في أكسدة الأحماض الدهنية الموجودة بها ، وتضييع قيمتها الغذائية ، كما أن الدهون تساعد على إنتاج الشوارد الحرة في الجسم.

تتسبب الشوارد الحرة في تدمير الكولاجين الموجود في البشرة الذي يساعد على نضارتها ، ويقلل علامات تقدم السن ، مما يحدث أضرار بالغة بالبشرة.

الأطعمة المقلية خطر على صحة البشرة

المشروبات الغازية:

يؤدي تناول المشروبات الغازية بشكل مستمر في إصابة البشرة بالترهلات والتجاعيد ، نظرا لإحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

المشروبات الغازية تضر بالبشرة

الأطعمة التي تخل بتوازن الماء:

يوجد العديد من الأطعمة التي تخل بتوازن الماء في الجسم مما يؤدي الى إصابة البشرة بالجفاف ، وظهور الحبوب ، والتجاعيد نتيجة قلة ترطيب البشرة.

اضف تعليق