كلمتين

أخطاء شائعة تتعرض إليها المبتدئات خلال تطبيق مكياج العيون

تضع المرأة المكياج بشكل يومي ، وخاصة مكياج العيون ، لضمان إطلالة مشرقة وجميلة ، ولكن يوجد العديد من الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء تطبيق مكياج العيون نسردها لكِ في هذا المقال لتتجنبيها.

تجنبي هذه الأخطاء أثناء وضع مكياج العيون

تعتبر منطقة العيون من أهم المناطق في الوجه التي تجذب النظر إليها ، ولهذا تضع النساء مساحيق التجميل كالكحل ، والماسكارا ، لإبراز جمالها ، ومن الأخطاء التي تقع فيها المرأة عن وضع مكياج العيون والتي قد تسبب نتائج كارثية:

أخطاء عند تطبيق الأيلاينر:

يوجد العديد من الأخطاء الشائعة عند تطبيق خط الأيلانر على العينين ، وأبرزها سحب جلد العين الى الخارج عند وضع الخط على الجفن العلوي للعين.

يتسبب هذا الخطأ في جعل خط الأيلاينر غير مستقيم ، وعلى المدى البعيد يهدد البشرة بالشيوخة المبكرة لتمدد الجلد.

أخطاء عند تطبيق الأيلاينر

وضع الكحل الأسود تحت العين:

قد تلجأ بعض النساء الى تطبيق الكحل الأسود تحت العينين ، وهذا يعد شيء خاطئ ، حيث يؤدي الى تضييق العينين ، مما يؤثر بالسلب على جمال العين وسحرها.

كحل تحت العين

أخطاء عند تطبيق ظلال العيون

حاولي الإبتعاد قدر الإمكان عن وضع الألوان الباهتة على حدود عينيكِ ، فهذا من شأنه أن يظهرها وكأنها مجهدة ومتعبة.

كما يجب عليكِ أن تبتعدي عن وضع الظلال البرونزية للعين أثناء النهار ، وحاولي إستخدام الألوان الفاتحة لظلال العينين كالأزرق ، خاصة إذا كانت عينيكي صغيرة ، وذلك لتوسيعها.

عند إختيارك للون ظلال العيون لا تتقيدي بلون الملابس التي ترتدينها ، ولكن حاولي إستخدام اللون الذي يليق مع بشرتك لإطلالة مشرقة.

ظلال العيون

أخطاء عند رسم الحواجب:

يعتبر رسم الحواجب من الأشياء الأساسية في مكياج العيون ، ومن أبرز الأخطاء الشائعة عند رسمها هو تعريض الخطوط ، وإختيار البودرة لتحديد الخط.

قد يتسبب ذلك في الإحراج لكِ حيث تزال البودرة بمرور الوقت ، كما أنها تظهر الحواجب غير طبيعية.

أخطاء عند رسم الحاوجب

أخطاء عند تطبيق الماسكارا:

من أكثر الأخطاء الشائعة على الإطلاق عند تطبيق مكياج العيون بشكل عام ، هو وضع الماسكارا على الرموش السفلية بطريقة تسبب ظهور الهالات السوداء والبقع تحت العين ، كما تسبب سيلات الرموش.

تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية

اضف تعليق