كلمتين

لا تحرمي نفسك هذه الأكلات لا تفسد الرجيم ويمكنك تناولها ليلا

قد تشعرين ببعض الجوع ليلا ، ولكنك لا تستطيعين تناول الطعام ليلا ، خوفا من إفساد الرجيم الذي تتبعينه ، وزيادة وزنك وتراكم الدهون في جسمك ، إليك بعض الأطعمة والمشروبات التي ثبت أنها لا تسبب زيادة الوزن.

أطعمة لا تسبب زيادة الوزن يمكن تناولها ليلا

أكد خبراء التغذية أن هناك بعض الأطعمة التي لا تؤثر على الرجيم المتبع ، ولا تسبب زيادة الوزن إذا تم تناولها حتى في الليل.

الزبادي:

تناول الزبادي يساعد على خسارة الوزن ، حيث أثبتت دراسات أجريت في ولاية “تنيسي” أن تناول كوب واحد من الزبادي يساعد على بناء العضلات لإحتوائه على نسبة عالية من البروتين.

ويساعد ذلك على تحفيز حرق الدهون بدلا من تخزينه ، وإنقاس الوزن خلال ساعات النوم ، حيث يحتوي كوب الزبادي كامل الدسم على 140 سعر حراري ، بينما الكوب قليل الدسم 125 سعر حراري.

تناول الزبادي يساعد على إنقاص الوزن

توست القمح:

إن تناول التوست المصنوع من حبوب القمح الكاملة مع ملعقة من زبدة الفول السوداني يساعد على الشعور بالشبع ومقاومة الأرق.

حيث يحتوي هذه الوجبة على الدهون غير المشبعة المفيدة للجسم ، ومواد مضادة للأكسدة ، كما أنها غنية بالألياف ، والبروتينات ، والفيتامينات كفيتامين ب التي تساعد على حرق الدهون.

تحتوي ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني على 94 سعر حراري ، وشريحة التوست الأسمر المصنوع من القمح تحتوي على 61 سعر حراري.

تناول شريحة توست القمح مع زبدة الفول السوداني لا تفسد الرجيم

اللوز:

يحتوي اللوز على نسبة عالية من الروتين ، والألياف الطبيعية ، كما أنه منخفض السعيرات الحرارية ، حيث تحتوي حبة اللوز على 98 سعر حراري.

يمكنك تناول بعض حبات اللوز غير المملح إذا شعرت بالجوع ليلا ، فهو يساعد على الشعور بالشبع.

تناول اللوز ليلا لا يفسد الرجيم

الكرز:

يعمل الكرز على حرق الدهون بشكل سريع ، وخاصة تلك الموجودة في منطقة البطن ، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانات ، وهي تساعد على حرق الدهون ، وإمداد الجسم بالطاقة.

يساعد الكرز على خسارة الوزن فهو منخفض السعيرات الحرارية ، حيث تحتوي حبة الكرز الواحدة على 5 سعرات حرارية.

الكرز منخفض السعرات الحرارية ويساعد على الشبع ليلا

الأرز البني:

يحتوي الأرز البني على نسبة عالية من الفيتامينات ، والألياف الطبيعية ، والبروتن ، والحديد ، كما أنه منخفض السيعرات الحرارية ، ويمكن تناول طبق صغير منه عند الشعور بالجوع.

تناول الأرز البني ليلا لا سبب زيادة الوزن

اضف تعليق