كلمتين

أكلات صحية خفيفة لخسارة الوزن في موجات الحر لصيف 2018

يسبب الإرتفاع المستمر في درجات الحرارة خلال فصل الصيف التأثير على الشهية ونظام الرجيم اليومي ، حيث تؤدي موجة الحر الى إنخفاض الشهية ، إليك بعض الأطعمة الصيفية التي تساعد على فقدان الوزن في فصل الصيف.

أطعمة صيفية لفقدان الوزن

يؤدي إرتفاع الحرارة والرطوبة الى تغيير مستويات إستهلاكنا للمياه ، حيث تزداد سرعة تبخر السوائل من على الجلد مما يعني زيادة التعرق ، وفقدان الجسم السوائل.

لهذا السبب نحتاج الى تجديد مستويات السوائل في أجسامنا ، وذلك من خلال تناول 8 أكواب من المياه يوميا ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على السوائل والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

ومن الأطعمة التي تساعدنا على إنقاص الوزن ، وترطيب الجسم في المناخ الحار:

الخيار:

يعتبر الخيار من الخضروات التي تساعد على ترطيب الجسم ، وتبريده في الجو الحار ، كما أنه يساعد على إدرار البول ، وتخليص الجسم من السموم.

يعمل الخيار على تخفيض الوزن حيث يساعد على تسهيل عملية الأيض الغذائي ، عن طريق تناوله طازجا أو مقطع في السلطة.

تناول الخيار يرطب الجسم ويقلل الوزن

الشمام:

يتميز الشمام بأنه من الأطعمة منخفضة السعيرات الحرارية مما يجعله وجبة مميزة تساعد على إنقاص الوزن ، كما أنه يمد الجسم بالسوائل التي تساعد على ترطيبه ومنع الجفاف ، فهو يحتوي على 95% من الماء.

الشمام وجبة خفيفة لإنقاص الوزن فهو منخفض السعيرات الحرارية

البطيخ:

يحتوي البطيخ على الماء بنسبة 90% ، كما أنه فاكهة لذيذة ومحببة للجمسع في فصل الصيف ، ويحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين أ ، و ، ج ، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

البطيخ يرطب الجسم في الصيف ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة

النعناع:

إن تناول أوراق النعناع تساعد على تبريد الجسم ، ومده بالسوائل ، كما يمكن تناول مشروب النعناع الدافيء الذي يعمل على إنقاص الوزن ، ويمكنك تناول مشروب النعناع والليمون المثلج المنعش في الطقس الحار.

النعناع يساعد على خسارة الوزن

الأفوكادو:

يعرف الأفوكادو بقدرته العالية على حرق الدهون في الجسم ، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تقلل من نسبة الكوليسترول ، كما يساعد على إزالة السموم في الدم ، وترطيبه ، وإزالة الحرارة.

تناول الأفوكادو يقلل من حرارة الجسم

الكرفس:

للكرفس قدرة عالية على خسارة الوزن ، وإزالة المياه الزائدة من الجسم دون إصابته بالجفاف ، كما أنه يساعد على إدرار البول.

الكرفس يقلل الوزن في فصل الصيف

اضف تعليق