كلمتين

5 أشياء إفعليها قبل النوم لحماية بشرتك والحفاظ على نضارتها

تتعرض البشرة للإرهاق والجفاف ، والأتربة ، وعوامل الطقس خلال رحلتك المثيرة في الشارع طوال اليوم ، لذلك يجب الحرص على تنظيفها جيدا قبل الخلود للنوم للحفاظ على نضارتها وحيويتها.

ما الذي يجب فعله قبل النوم لحماية البشرة؟

إليكِ عزيزتي عدة طقوس ليلية يجب عليكِ أخذها بعين الإعتبار والمداومة عليها لحماية بشرتك.

إزالة الماكياج:

قد تعودين الى المنزل ليلا بعد يوم عمل شاق ، تشعرين فيه بالتعب والإرهاق ، فتغيرين ملابسك وتذهبين الى النوم دون الإهتمام بإزالة المكياج من على وجهك مما ينتج عنه تنائج كارثية للبشرة.

إزالة الماكياج للحصول على بشرة نظيفة

إن ترك المكياج الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة على بشرتك ، ينتج عنه غلق مسام الوجه ، وتراكم الأتربة والأوساخ مما يسبب ظهور الحبوب والبثور على البشرة.

أول خطوة تفعلينها قبل النوم هي إزالة المكياج بإستخدام الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند ، او زيت اللوز الحلو.

غسل الوجه:

بعد إزالة آثار المكياج تماما عن وجهك ، قومي بإستخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك ، وإغسلي وجهك برفق لإزالة الأوساخ والأتربة وتنظيف البشرة ، والقضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة للحبوب.

نظفي وجهك بالغسول المناسب قبل النوم

التونر:

إستخدمي التونر لإستعادة مستويات الحموضة الطبيعية لبشرتك ، مما يعمل على مقاومة البشرة للبكتيريا والجراثيم المسببة للحبوب ، وتطهيرها من الأوساخ والشوائب.

قومي بوضع كمية قليلة من التونر على قطعة قطن ، وقومي بفرك وجهك ورقبتك بلطف بها ، حيث تصبح بشرتك أكثر جمالا وحيوية في صباح اليوم التالي.

التونر

كريم العينين:

إستخدمي كريم مرطب خالي من الزيوت مناسب للعين ، وضعيه تحت عينيكي بعد تنظيف الوجه بالتونر.

حيث يساعد هذا الكريم على ترطيب هذه المنطقة ، ومنع ظهور الهالات تحت العين ، وتجنب الإنتفاخات المزعجة التي تسبب مظهر غير لائق وتجعل شكل الوجه مجهد.

كريم العينين لمنع الهالات

ترطيب اليدين والقدمين:

لا تنسي إستخدام كريم مرطب لليدين والقدمين قبل النوم ، وذلك لمنع الإصابة بالتشققات المزعجة ، وجعل بشرتك ناعمة ونضرة ، لكي تمنحك مظهرا أنثويا ناعما.

داومي على فعل هذه الأشياء للحصول على جمال طبيعي بشرة صحية ، وخالية من العيوب.

استخدمي كريم مرطب لليدين والقدمين

اضف تعليق